النباء اليقين

تفقد أعمال النظافة بالجامع الكبير وعدد من مساجد العاصمة

الهدهد|

تفقد مدير المساجد بوزارة الأوقاف والإرشاد محمد الفقيه اليوم، أعمال النظافة والتعقيم بالجامع الكبير بصنعاء وعدد من المساجد بمديرية الوحدة.

وأشرف مدير المساجد بالوزارة ومعه نائب مدير مكتب الأوقاف بالأمانة عدنان المضواحي، خلال زيارتهما للجامع الكبير بصنعاء ومساجد البليلي والنور والفنية، على مستوى النظافة والتعقيم، ضمن الحملة التي تنفذها وزارة الأوقاف بالتنسيق مع مكتبها بالأمانة.

وأوضح الفقية أن حملة نظافة وتعقيم المساجد بأمانة العاصمة تأتي ضمن التدابير الإحترازية والاستباقية التي تتخذها الوزارة ومكتبها لمواجهة فيروس كورونا.

وحث فرق الحملة على استمرار أعمال النظافة والتعقيم للمساجد، بما يكفل حماية المصلين من الأمراض والأوبئة .. مؤكدا أن الحملة تأتي في سياق الاهتمام ببيوت الله والحفاظ على نظافتها وتعقيمها.

فيما دعا نائب مدير مكتب الأوقاف بالأمانة المضواحي القائمين وسدنة المساجد إلى الاهتمام بالمساجد والعمل على نظافتها وتعقيمها باستمرار.

وأشار إلى أهمية الحملة، لنظافة وتعقيم المساجد والاهتمام بنظافتها انطلاقاً من مبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف الذي حث على النظافة لوقاية المجتمع وسلامته من الأمراض.

مشرف فريق الرش بالجامع الكبير نائب مدير الصيانة بمكتب أوقاف الأمانة عبدالسلام المهدي، أوضح بدوره أن فرق الحملة تقوم يومياً برش المرافق العامة والأسطح والصوح وأجنحة الجامع الكبير بصنعاء.