النباء اليقين

شاهد .. وثائق تثبت تورط رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء في فضيحة كبرى

كشف مصدر أمني اليوم السبت عن تفاصيل ومعلومات خطيرة للغاية تثبت تورط القيادي في حزب الإصلاح والفار من وجه العدالة المدعو حميد محمد يحيى عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء في سرقة مبالغ مالية ضخمة وتهريب بيانات تخص الطلاب والطالبات وجرحى الجيش واللجان الشعبية وتسريبها للعدو.

وأوضح المصدر عن قيام عقلان بسرقة مبلغ مالي ضخم من خزانة الجامعة قدر بـ (مليار و300 مليون)، وكذا قيامه بتزوير بطاقته الشخصية كما توضحه الصور المرفقة.

وبين المصدر أن من بين الأدوار الخطيرة التي قام بها “عقلان” أثناء رئاسته للجامعة بهدف الأضرار بالمصلحة العامة للطلاب والطالبات على رأسها تهريب الرسيفرات الخاصة بجامعة العلوم والتكنولوجيا ومستشفى العلوم والتكنولوجيا, وكذا قيامه بسحب النظام الخاص بالكلية والجامعة بكل بياناتها.

وكشفت “وثيقة” قضائية صدرت عن المحكمة الجزائية المتخصصة بالأمانة بتاريخ 25/1/2020م بالقبض القهري على “عقلان” بعد ثبوت تورطه في تهريب أجهزة نظام مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا وقاعدة البيانات والمخازن والنسخ الإحتياطي حسبما توضحه الوثيقة المرفقة.

و أضاف عن قيام المذكور بإخراج كافة بيانات جرحى الجيش واللجان الشعبية وتسريبها للعدو, مشيرا إلى أن المرضى كانو يعانون من تصرفاته التي كانت تقوم على العنصرية والطائفية والمذهبية.

وطالب المصدر السلطات المعنية بالقيام بدورها في التصدي للخونة والعملاء وكل من يقلق السكينة العامة.