النباء اليقين

ذمار: تدشين زراعة ثلاثين ألف شتلة بُن

دشن مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة، المهندس هلال محمد الجشاري، اليوم زراعة ثلاثين ألف شتلة بُن في مديرية مغرب عنس بذمار، بمشاركة المجتمع ومكتب الزراعة والري بالمحافظة، موزعة على مناطق المديرية “مروة والشعيبة وحورا والجهدنة والحيفة والنشعة والتوج ومحاشي الصفيراء وشعبان عزلة بيت الحجي ومعبرة وبيت الجبري”.

أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس هلال الجشاري، أنه اطلاق مبادرة مجتمعية لقلع اشجار القات وزراعة أشجار بديلة عنه، والتوسع في زراعة البقوليات مستقبلا وخلال النزول تم اللقاء بالمزارعين وتوعيتهم، وإرشادهم، واختيار قياديين ريفيين لتشكيل جمعية زراعية للمنتجين الزراعيين وإعادة تفعيل الجمعية السابقة بالمنطقة.

وأضاف الجشاري: كما تم تفقد احتياجات المزارعين بالمنطقة التي يزرع فيها ما يقارب المليون شتلة من البن، وكذلك تزرع في مدرجاتها الزراعية أنواع البقوليات والحبوب.

وأشار إلى أنه تم تزويد قيادة المجتمع والمرشدين المحليين بالمنطقة بالأكياس البلاستيكية لكي يتم إكثار وزراعة أنواع الشتلات بمشاتل المزارعين العادية لتفعيل العمل بالمشاركة المجتمعية.

إلى ذلك تفقد الجشاري عمل المراكز البيطرية واحتياجاتها من العلاجات واللقاحات اللازمة لعلاج أمراض الثروة الحيوانية وفق آلية المكتب الجديدة لوصول الخدمة الارشادية والبيطرية إلى كل مناطق المحافظة.

حضر التدشين مدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي وعدد من المشايخ والاعيان والمزارعين بالمنطقة.