النباء اليقين

هبوط بورصات السعودية و الإمارات مع تصاعد مخاوف كورونا

الهدهد /متابعات

تراجعت معظم البورصات الرئيسية في الخليج، اليوم الأربعاء، حيث مُنيت بورصة السعودية بأكبر الخسائر مقتدية بهبوط الأسهم العالمية مع تنامي المخاوف من انتشار فيروس كورونا بعد أن حذرت الولايات المتحدة مواطنيها أمس الثلاثاء بالتأهب لحدوث وباء محتمل.

ونبهت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكيين أمس الثلاثاء إلى البدء في الاستعداد لانتشار فيروس كورونا المستجد بعد تقارير هذا الأسبوع عن ظهور إصابات جديدة في عدد من البلدان الأخرى.

وفقد المؤشر السعودي الرئيسي 1.3 بالمئة في التعاملات المبكرة مع هبوط جميع أسهم البنوك السعودية بما في ذلك سهم مصرف الراجحي الذي خسر 1.1 بالمئة.

وهبط سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 0.9 بالمئة بينما نزل سهم البنك العربي الوطني 3.2 بالمئة.

وهبط المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 1.2 بالمئة ونزل سهم إعمار العقارية 1.4 بالمئة وتراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.5 بالمئة.

ونزل سهم العربية للطيران 2.8 بالمئة مواصلا خسائره من الجلسة السابقة. وعلقت الإمارات العربية المتحدة أمس الثلاثاء جميع رحلات الطيران إلى إيران ومنها لمدة أسبوع على الأقل بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وانخفض المؤشر القطري 1.1 بالمئة متأثرا بهبوط سهم قطر للتأمين 6.9 بالمئة مع انقضاء الحق في توزيع نقدي لأكبر شركة تأمين في الخليج من حيث القيمة السوقية.

كما تراجع سهم مصرف قطر الإسلامي 1.3 بالمئة ونزل سهم قطر للوقود اثنين بالمئة.

وفقد مؤشر سوق أبوظبي 0.1 بالمئة بعد نزول سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 1.8 بالمئة وهبوط سهم الشركة العالمية القابضة 0.9 بالمئة.