النباء اليقين

فيروس كورونا.. ارتفاع عدد الضحايا والاصابات في الصين

الهدهد / عربي دولي

أعلنت السلطات الصينية ارتفاع عدد حالات الوفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا الى 304 حالات، مع تسجيل 14 ألفاً و380 حالة إصابة مؤكدة.

هذا وتزداد عزلة الصين وتتكامل محاصرتها بفرض مزيد من القيود الدولية على السفر منها واليها وذلك مع ارتفاع اعداد الوفيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا، بالتزامن باتت الولايات المتحدة واستراليا على قائمة الدول التي فرضت اجراءات استثنائية لحظر السفر من والى الدول الاسيوية.

في الصين، مركز انتشار الفيروس، اعلنت السلطات ارتفاع اعداد الضحايا ليصل الى اكثر من 300 شخص فيما بدأ حراك عالمي لمواجهة الفيروس الذي بات ينتشر بشكل غير مسبوق.

الولايات المتحدة وعبر وزير الصحة اليكس عازار اعلنت منع دخول الاجانب الذين زاروا الصين خلال الاسبوعين الماضيين، كما اتخذت كل من استراليا والفيتنام وايطاليا وسنغافورة ومنغوليا خطوات مشابهة، فيما اعلنت لندن سحب عدد من الموظفين الدبلوماسيين وعائلاتهم من الصين.

في المقابل اصرت بكين على انه بامكانها احتواء الفيروس ووصفت توصية واشنطن بعدم السفر الى الصين بانها اجراءات غير ودية.

وينصّ إعلان الطوارئ الأميركي على وضع الأميركيين العائدين من مقاطعة هوباي الصينية، حيث ظهر الفيروس، قيد الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا وفحص القادمين من باقي أنحاء الصين.

وفي مسعى لمنع انتقال العدوى، مددت الحكومة العطلة وحضّت الناس على تجنّب التجمعات. كما اعلنت السلطات تاجيل العودة الى المدارس وقطع الطرق وتشديد الفحوصات على المسافرين.

اما في المانيا فقد وصلت طائرة تقل مواطنين المان واجانب بعد اجلائهم من مدينة ووهان الصينية مركز انتشار فيروس كورونا، فيما اعلنت موسكو عن خططها لاجلاء مواطنيها وتعليق الرحلات الجوية.