النباء اليقين

صلح قبلي يوقف نزاع راح ضحيته 18 شخصا بمديرية عنس بذمار

نجحت جهود قبلية قادتها الوحدة الاجتماعية ومجلس التلاحم القبلي بمحافظة ذمار وعدد من المشائخ بمديرية عنس في التوصل إلى صلح قبلي لمدة ستة أشهر بين أسرة الراعي وبيت يعقوب بمنطقة دفينة مديرية عنس لوقف نزاع بين الطرفين راح ضحيته ١٨ شخصا.

وخلال لقاء قبلي اليوم أكد وكيل أول المحافظة فهد المروني، أهمية تعزيز الروابط الاجتماعية وإصلاح ذات البين ومعالجة المشاكل بتفاهم وطرق سليمة.

وأشارا إلى أهمية إسهام قبائل ذمار في توحيد الصفوف وتعزيز ثقافة الإخاء والتسامح وحشد الجهود والتفرغ لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل الدعم.

فيما أشاد وكيل المحافظة عباس العمدي بجهود الوجهاء والأعيان وتعاون الأجهزة الأمنية، ما أسهم في التوصل للصلح وتقريب وجهات النظر بين أسرتي الراعي ويعقوب في إطار إيقاف النزاع وإيجاد الحلول لإنهاء القضية.

ولفت إلى أهمية حل النزاعات القبلية وتعزيز قيم التآخي والتآزر بين أبناء المجتمع وتوحيد الصفوف لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

حضر اللقاء مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، وقائد شرطة النجدة العقيد عصام الغيلي ومسئول الوحدة الاجتماعية لأنصار الله عبدالغني المروني وعدد من الشخصيات الاجتماعية.