النباء اليقين

لاريجاني: من الأفضل للأمريكيين الهروب من المنطقة

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي في إيران، علي لاريجاني، أن اميركا ستتذوق طعم الرد على عملها الاجرامي الدموي باغتيالها قائد قوة القدس التابعة لحرس الثورة الاسلامية الشهيد الفريق قاسم سليماني.

وفي حديثه اليوم الاحد خلال اجتماع المجلس، أشار لاريجاني الى دور الشهيد سليماني في قمع ارهابيي “داعش”، لافتا الى ان الشهيد كان قد سارع لتقديم الدعم بطلب من الحكومتين العراقية والسورية وساهم بالتخطيط في دحر الارهابيين وكف شرورهم عن هذين الشعبين، لذا فان استشهاده شكل صدمة كبيرة لشعوب المنطقة.

جريمة ترامب توازي انقلاب 1953 واسقاط طائرة الايرباص

ووصف رئيس مجلس الشورى الاسلامي الجريمة التي اقدم عليها ترامب باغتيال الشهيد سليماني بانها جريمة كبرى توازي جريمة الانقلاب الاميركي في 19 آب عام 1953 (ضد حكومة مصدق) واسقاط طائرة الايرباص عام 1988 من قبل الفرقاطة الاميركية “فينسنس” فوق مياه الخليج والتي راح ضحيتها 290 شخصا.

واعتبر كلام المسؤولين الاميركيين بانهم قاموا بعملية استباقية باغتيال سليماني بانه كلام فارغ لا اساس له ويمثل قانون الغاب، واضاف “لقد قال المسؤولون الاميركيون بان القائد سليماني كان يعتزم اتخاذ اجراءات ضد القوات الاميركية في سوريا ولبنان والعراق وهو ادعاء كاذب ليس الا”.

واعتبر لاريجاني ما اقدمت عليه اميركا بانه عمل حربي ارهابي يتعارض مع كل القواعد والقوانين الدولية ويعد ايضا اساءة للعراق وشعبه.

واكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي أن اميركا ستتذوق طعم الرد على هذا العمل الاجرامي، لافتا الى ضلوع اميركا بصورة مباشرة او غير مباشرة في استشهاد المواطنين والمسؤولين الايرانيين على مدى اعوام الثورة الاسلامية سواء بدعمها لنظام صدام في شن الحرب المفروضة (1980-1988) او دعم الارهابيين المناهضين للثورة الذين اغتالوا العديد من كبار المسؤولين في البلاد، وآخر هذه الجرائم الاميركية هي جريمة اغتيال المجاهد الحاج قاسم ورفاقه.

وأكد لاريجاني بان المغامرة التي قامت بها اميركا ستعود بتداعيات مؤلمة عليها، وأضاف مخاطبا الاميركيين “لقد تورطتم اليوم في الوحل امام ايران وعرّضتم للخطر حياة الاميركيين في هذه المنطقة الواسعة جدا”.

على الاميركيين الهرب من المنطقة

ونصح لاريجاني الاميركيين بأنه من الافضل لهم الهرب من المنطقة، وقال “ان مجلس الشورى الاسلامي سيتابع بحزم متابعة معاقبة الضالعين في هذا العمل الاجرامي باغتيال الشهيد سليماني”.

 

 

العهد