النباء اليقين

وزارة الأوقاف تدشن برنامج تأصيل الهوية الإيمانية وفعاليات الذكرى السنوية للشهيد

دشنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليوم برنامج تأصيل الهوية الإيمانية وفعاليات الذكرى السنوية للشهيد بعقد لقاء مع قيادات وموظفي الوزارة ومكتبي أوقاف أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وفي التدشين أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي، إلى أهمية تدشين برنامج الهوية الإيمانية وفعاليات الذكرى السنوية للشهيد، بما يعزز من الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع وكذا تعزيز التعبئة والتحشيد لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وقال” سيكون عام 2020 عاماً تعبوياً من خلال الاهتمام بالمساجد وحلقات القرآن الكريم والفعاليات التعبوية التي ستعزز من الصمود والانتصار في مواجهة العدوان “.. لافتا إلى أهمية اضطلاع مكاتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظات والمديريات، بدورها في تدشين برنامج تأصيل الهوية الإيمانية والذكرى السنوية للشهيد.

وأوضح العلامة ناجي أنه سيتم تفعيل غرفة عمليات الوزارة لمتابعة مكاتب الأوقاف بالمحافظات والمديريات والتواصل معها لتعزيز الأنشطة والفعاليات بالذكرى السنوية للشهيد وبرنامج تأصيل الهوية الإيمانية.

وتطرق إلى الزيارات التي ستنظمها قيادة وزارة الأوقاف وقطاعاتها ومكاتبها إلى رياض الشهداء ضمن أنشطة الذكرى السنوية للشهيد وسيتم اعتماد بقية رياض الشهداء ضمن إدارة المقابر بمكاتب الأوقاف التي ستتولى توفير احتياجاتها وتخصيص الرعاية للعاملين عليها.

فيما أكد وكيل الوزارة لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجي أنه سيتم تنظيم فعالية مركزية في الذكرى السنوية للشهيد بما يليق بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وتطرق إلى جهود الوزارة في تعزيز الهوية الإيمانية من خلال التوعية الإرشادية عبر المنابر الدينية والمحاضرات الإرشادية والتوجيهية للعلماء والخطباء والمرشدين .

وكان حفل التدشين الذي حضره وكلاء وزارة الأوقاف تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني والحج والعمرة عبدالرحمن النٌعمي والوكلاء المساعدون لقطاعات تحفيظ القرآن عبدالله الهادي والحج والعمرة إسماعيل ضيف الله والترب والوصايا عبدالوهاب المهدي والإرشاد يحيى الحوثي ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة عبدالله عامر وعدد من مدراء العموم بالوزارة ومكتبيها بالأمانة والمحافظة، تم الإستماع إلى محاضرة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حول الهوية الإيمانية.