النباء اليقين

خلال نوفمبر… أمن العاصمة يضبط 986 قضية جنائية

الهدهد / أخبار محلية

حقق أمن العاصمة خلال نوفمبر المنصرم 2019م إنجازات أمنية متميزة ، فقد بلغ عدد الجرائم المضبوطة 986 جريمة مختلفة ، أحيل جميع المتهمين بارتكابها للإجراءات القانونية .
كما تمكن رجال الأمن بالأمانة من استعادة 7 سيارات و4 دراجة نارية مسروقة .
و نتيجة لجهود رجال الأمن في العاصمة في ضبط الجريمة والحد منها ، فقد انخفضت الجريمة في العاصمة خلال اكتوبر بنسبة 16 % مقارنة بشهر اكتوبر المنصرم .
كما تم الكشف عن ملابسات 110 قضية جنائية ارتكبت خلال الفترة الماضية وكانت لا زالت مجهولة الفاعل ، وقد ألقي القبض على جميع مرتكبيها.
بالإضافة الى تمكن أمن العاصمة من ضبط عصابتين كانتا تمارسا جرائم النصب والإحتيال ، والقبض على أعضاء عصابة مسلحة ، وعصابتين لسرقة السيارات والدراجات النارية، كما تم ضبط عصابتين تعمل على الترويج المنظم للفساد الإخلاقي .

وأوضحت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة لشرطة العاصمة أن من أبرز القضايا المضبوطة خلال نوفمبر كانت ؛ 4 جرائم قتل ، و 7 جرائم إعانة للعدوان ، و 30 جريمة حيازة، وتعاطي وترويج مخدرات ، و4 جرائم تزييف عملات ، و 40جريمة نصب واحتيال .
كما ضبط أمن العاصمة خلال نفس الفترة 178 جريمة سرقة مختلفة ، منها: 8جرائم سرقة بالإكراه ، و 3 جرائم سرقة سيارات ، و 8 جرائم سرقة دراجات نارية، و27 سرقة من منازل و8 سرقة من محلات تجارية، و 4 جرائم سرقة سيارات، و6 جرائم سرقة دراجات نارية، و22 جريمة سرقه من على السيارات، و20 سرقة من أشخاص، و 20 جريمة سرقة أخرى .
بالإضافة الى احباط 17 جريمة سرقة قبل وقوعها .
ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق فقد ضبط أمن العاصمة خلال نوفمبر المنصرم 27 مطلوبا للأمن في عدد من المحافظات ، منهم 7 متهمين بارتكاب جرائم جنائية جسيمة ، كما تمكن أمن العاصمة من القاء القبض على 63 مطلوبا للعدالة ، بموجب أوامر قضائية بالضبط القهري .
وذكرت الإحصائية ضبط 89 شخاصا لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية في أمانة العاصمة وتم تسليمهم للجهات المختصة. والقبض على 22 لقيامهم باطلاق النار في الأعراس، خلال نوفمبر المنصرم.