النباء اليقين

الحديدة: حمى الضنك تفتك بأكثر من 40 شخصا خلال أسبوعين

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الوضع الصحي والوبائي بمديرية الجراحي بالمحافظة.

 

واطلع الدكتور المتوكل وقحيم خلال زيارتهما للمستشفى الريفي بالمديرية على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى والحالات المصابة بمرض حمى الضنك والملاريا.

 

واستمعا من القائمين على المستشفى إلى شرح عن الخدمات المقدمة للمرضى والصعوبات التي تواجه اجراءات مواجهة الأوبئة التي تجتاح المديرية، وفي المقدمة حمى الضنك والملاريا.

 

ووجه وزير الصحة بإيلاء المرضى الرعاية الكاملة وتوفير احتياجات المستشفى والمراكز الصحية بالمديرية بما تحتاجه من أدوية ومستلزمات طبية.

 

وأشار إلى أن مديرية الجراحي شهدت وفيات عالية وصلت إلى أكثر من 40 حالة وفاة أغلبها حالات أطفال خلال الأسبوعين الماضيين .. لافتا إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ الداخلية في الحديدة وحجة وأجزاء من صعدة والمحويت وريمة وإب.

 

ودعا الوزير المتوكل الجهات المعنية والخطباء ووسائل الإعلام تكثيف التوعية بأهمية الوقاية من المرض والعمل على ردم المستنقعات وإغلاق الأواني المكشوفة.

 

من جانبه ثمن القائم بأعمال محافظ الحديدة جهود قيادة وزارة الصحة والفرق الطبية التي سارعت في النزول إلى مديرية الجراحي وتقديم الرعاية الكاملة للمصابين.

 

ووجه السلطة المحلية بالمديرية بتكثيف الجهود لردم مستنقعات المياه الراكدة.

 

بدوره أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله إلى أن عدد الاصابات بحمى الضنك والملاريا بدأت بالتراجع عما كانت عليه.

 

ولفت إلى أنه وتنفيذا لتوجيهات قيادتي وزارة الصحة والمحافظة، تم تزويد مستشفى الجراحي بجهاز فحص الدم وسيارة إسعاف من مديرية زبيد .. مبينا أن إدارة الطوارئ بالوزارة رفدت المستشفى بكمية من الأدوية من المتوقع أن تصل غدا إلى المستشفى.

 

وذكر الدكتور جارالله إلى أنه يتم العمل حاليا على توفير مبنى واسع وتجهيزه للعمل كمستشفى إلى جانب المبنى القديم الذي يشهد إزدحاما من قبل المواطنين.

 

إلى ذلك اطلع وزير الصحة والقائم بأعمال محافظ المحافظة على عدد من المستنقعات والبؤر التي يتكاثر فيها الباعوض الناقل لمرض حمى الضنك والملاريا.

 

رافقهما خلال الزيارة مدير مديرية الجراحي طه المعيطي ومدير صندوق النظافة والتحسين عبد الإله الأهدل ومدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور محمد الفقيه.

سبأ