النباء اليقين

فعالية إحتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لعدد من مكاتب محافظة ذمار

 

أقام  مكتب الهيئة العامة للزكاة والضرائب والأوقاف والإرشاد وصندوق النظافة والتحسيناليوم الثلاثاء بقاعة المركز الثقافي في مدينة ذمار فعالية إحتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق ومدير الهيئة العامة للزكاة بذمار ماجد التينه ومدير صندوق النظافة والتحسين فيصل حسان ومدير مؤسسة المياة طه الهندي، أشار وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني الى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف التي تعزز من المحبة والإنتماء لرسول الله.

واضاف الوكيل المروني ان على الجميع المشاركة الفاعلة في إحياء المناسبة العظيمة التي تغيض أعداء الله، لافتاً الى الرحمة الإلاهية التي منّ الله بها على الأمة في إرسال النبي الأكرم الذي غير واقع الكون بأسره الى الطريق الصحيح.

وشدد الوكيل المروني على ضرورة التفاعل الجاد والمسؤل في المشاركة الواسعة والكبيرة في الفعالية المركزية التي ستقام بمحافظة ذمار التي من خلالها إيصال الصوت للعالم ان الشعب اليمني متمسك بقائدة وسالك طريقة صلوات الله عليه.

وفي كلمة مسؤل أنصارالله بمحافظة ذمار القاها عبدالكريم جبهان، أضح فيها ان اليمنيون هم المتصدرون في إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف، لافتاً الى ضرورة ترسيخ الحب والولاء للرسول لاسيما والبلد يتعرض لعدوان ظالم وحصار خانق.

واضاف جبهان ان الأعداء يسعون لطمس مآثر النبي الأعظم من قلوب كل المسلمين، مشدداً على أهمية االتأسي به وفق التوجيهات الإلاهية وإحياء يوم ميلاده عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

بدوره مدير مكتب الضرائب بمحافظة ذمار خالد المرتضى تطرق الى عظمة إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف وإقامة الفعاليات المختلفة التي تعبر عن الإبتهاج بقدوم النور للعالمين، مبيناً ان النبي محمد تحرك في سبيل إعلاء كلمة الله في الوقت الذي طغى فية الشرك بكل أنواعه.

وشدد المرتضى على أهمية تعزيز الإرتباط بالرسول الأعظم الذي بعث رحمة للعالمين، داعياً الجميع الى المشاركة الواسعة في إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف في الفعالية التي ستحتضنها محافظة ذمار.

من جانبه مفتي محافظة ذمار القاضي محمد العزي الأكوع تحدث عن بعض فضائل الرسول ورسالته في إخراج الأمة من الظلمات الى النور، موضحاً عظمة شخصية النبي الأكرم التي لاشبية لها في العالم.

وأكد وجوب الإقتداء والتأسي بالرسول العظيم الي كان يحمل أعلى مكارم الأخلاق، منوهاً الى ضرورة إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف إستجابة لقول الله في الإبتهاج بالنعمة العظيمة.

كما القيت قصيدة شعرية للشاعر ابو روعة الجوفي عبرت عن عظمة مناسبة مولد النور.