النباء اليقين

الاتحادات والنقابات تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

نظم الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليوم بصنعاءـ حفلا خطابيا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الحفل أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أن الاحتفال بذكرى مولد خير البشر هو تعظيم لشعائر الله تعالى بالمقام الأول والأولى بأمة محمد أبن عبد الله أن تعظم من عظمه الله وأحسن خلقه.

وأشار إلى أن اليمنيين هم أول من احتفل برسول الله في هجرته من مكة إلى المدينة حين طاردته قريش وأخرجته من أطهر بقاع الأرض واستقبلوه، وهم من يحتفل اليوم بمولد الرسول وهم يتعرضون للعدوان وحصائر جائر.

وقال” باتخاذنا من رسول الله قدوة وقائدا استطعنا الصمود في مواجهة عدوان تشنه جيوش وأموال وإعلام 17 دولة”.

ودعا وزير الإعلام إلى الاحتشاد في ميدان السبعين بأمانة العاصمة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف يوم 12 ربيع الأول.

من جانبه دعا نائب وزير الشئون الاجتماعية محمد حسين المقدشي الاتحادات والنقابات إلى المشاركة الواسعة في الاحتفال المركزي بميدان السبعين بما يتناسب مع مكانة الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

بدوره أكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن لاستلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج رسول الإنسانية.

وأشار إلى أن هناك من يرتكبون الجرائم بحق الشعب اليمني باسم الدين.

وألقيت في الحفل كلمة عن الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن أكد فيها عبد الكريم العقله أن الاحتفال بمولد نبي الرحمة يأتي هذا العام وما يزال العدوان مستمرا بجرائمه وحصاره الجائر بحق الشعب اليمني.

وأكد أن الاتحاد العام وأطره النقابية ستشارك في إحياء المولد النبوي الشريف.. مبينا أن العامل اليمني دفع ثمنا باهظا جراء العدوان والحصار وفقد الكثيرون أعمالهم ومصادر رزقهم.

فيما أشار عبد الرحمن شجاع الدين في كلمة عن الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية أن المولد النبوي الشريف شكل حدثا عظيما في تاريخ البشرية.

ولفت إلى اليمنيين كانوا أول من ناصروا رسول الله عند هجرت من مكة إلى المدينة وكذا دورهم البارز في الفتوحات الإسلامية.

حضر الحفل وكيل قطاع علاقات العمل بوزارة الشئون الاجتماعية علي القطابري والأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال اليمن علي بامحيسون ورؤساء النقابات العامة.
#المولد_النبوي_الشريف