النباء اليقين

السعودية تشتري “النفتا” الهندي بأعلى الأسعار بعد ضربة “أرامكو”

كشفت وكالة “رويترز” أن الذراع التجارية لشركة “أرامكو” السعودية اشترت سبعين ألف طن من النفتا (مزيج نفطي) من مؤسسة النفط الهندية يوم الجمعة بأسعار عالية لم يسبق لها مثيل منذ 2013، وذلك في إطار سعيها لسد فجوة في الإمدادات بعد الهجمات التي وقعت في 14 أيلول/سبتمبر على منشأتين تابعتين لها.

ونقلت الوكالة عن مصادر تجارية مطلعة أن شركة “ارامكو” للتجارة دفعت علاوة فوق الصيغة السعرية لمؤسسة النفط الهندية على أساس التحميل على ظهر السفينة في نطاق 45 دولارًا للطن لشحنة تبلغ 35 ألف طن للتحميل بين 18 و20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري من ميناء تشيناي، ولشحنة تبلغ 35 ألف طن للتحميل بين 3 و 5 من تشرين الثاني/نوفمبر من الميناء نفسه.

وتشير بيانات “رويترز” إلى أن العلاوات التي دفعت تعد من الأعلى التي حصلت عليها مؤسسة النفط الهندية للنفتا الذي يباع من ميناء تشيناي، منذ أن باعت شحنة ليونيبك الصينية بعلاوة بلغت حوالي 55 دولارا للطن في 2013.

ومنذ الهجمات، اشترت “ارامكو” للتجارة أكثر من 120 ألف طن من “النفتا” من أوروبا وحوالي 130 ألف طن من الهند، بما في ذلك أحدث شراء من مؤسسة النفط الهندية، وصفقة سابقة مع هندوستان بتروليوم كورب. كما لها شحنات من مصر لكن أغلب تلك الشحنات جرى شراؤها قبل الهجمات.

 

العهد

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com