النباء اليقين

بالفيديو… صنعاء تحذر من كارثة انسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية

حذرت جهات رسمية يمنية من استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان السعودي منذ خمسين يوما ما ينذر بحدوث كارثة إنسانية على كافة الصعد الحياتية خلال الأيام المقبلة.

وفي مؤتمر صحفي عقدته وزارة النفط والمعادن اليمنية بالعاصمة صنعاء دعت الأمم المتحدة للقيام بواجباتها بالضغط على تحالف العدوان قبل وقوع الكارثة.

اليمن على شفا كارثة إنسانية، هذا ما تضمنته بيانات صحفية أطلقتها عدد من الجهات الرسمية اليمنية نتيجة احتجاز العدوان لسفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة منذ نحو خمسين يوما مايسفر عن تعطيل الخدمات الاساسية ويأتي هذا التصعيد لتضييق الخناق على اليمنيين بعد فشل تحالف العدوان عسكريا حسب مراقبون.

ووضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة اليمنية د. يوسف الحاضري 3 آلاف مركز ومستشفى في القطاع الحكومي ومئات المستشفيات الخاصة إذا توقف المشتقات ستحل كارثة كبرى في غرف العمليات والمختبرات وفي العنايات المركزة و أيضا مراكز الغسيل الكلوي و الذي يوجد فيها 6 آلاف مريضا كلوي يحتاجون غسيلا اسبوعيا للكلى. هولاء ستحل بهم كارثة.

من جهتها أكدت وزارة النفط اليمنية في مؤتمر صحفي على أن الشعب اليمني لن يرضخ لهذه الضغوط واستمرار العبث بثرواته كما طالبت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم في إطلاق سفن النفط والغذاء المحتجزة دون مبرر.

و أوضح مدير عام شركة النفط اليمنية ياسر الواحدي من هذه الإجراءات هي مزيدا من الحصار والتعسف على أبنائي شعبنا العظيم و دعى الواحدي المنظمات والأمم المتحدة التاكد من ألكميات الموجود في خزانات الشركة على وشك الإنتهاء.

ومع عدم السماح بدخول المشتقات النفطية يدق ناقوس الخطر الذي بات يهدد حياة اليمنيين صحيا واقتصاديا وبيئيا ويعطي الحق للجيش اليمني ولجانه الشعبية باتخاذ حق الرد دفاعا عن النفس قبل وقوع الكارثة.

 

*العالم

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com