أرشيف يوم: 2016/06/05 - 11:19 مساءً

إسرائيل تعزز الإجراءات الأمنية في ذكرى احتلالها للقدس الشرقية

نشرت الشرطة الاسرائيلية أكثر من ألفين من عناصرها، الأحد 5 يونيو/حزيران، في القدس الشرقية تزامنا مع إحياء الذكرى التاسعة والأربعين لاحتلالها وضمها لهذه المدينة عام 1967. وقال متحدث باسم الشرطة “هناك قوات عددها أكثر من ألفي شرط يرتدون الزي الرسمي والمدني”، مشيرا إلى أنه يتوقع مشاركة 30 ألف شخص في “مسيرة الأعلام” السنوية. وستمر هذه المسيرة، التي يشارك فيها عادة ...

أكمل القراءة »

حقائق جديدة حول الحليب تدحض ما يشاع عن فوائده

أوضحت أحدث الدراسات العلمية أن للحليب مخاطر صحية رغم انه غني بالكالسيوم ورغم ما يشاع عن فوائده للرضع والكهول.  وأشارت الدراسة إلى أن هناك حقائق عن الحليب لا يعرفها الكثيرون أهمها أنه مسبب للسرطان. طبعا يعد الحليب أكبر مصدر للكالسيوم، وعنصرا أساسيا من عناصر بناء الأسنان والعظام حيث ينصح بتناول غرام واحد من الكالسيوم يوميا أي ما يعادل حوالي ربع ...

أكمل القراءة »

رئيس اللجنة الثورية العليا يوجه خطاب إلى الشعب اليمني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

وجه الاخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا مساء اليوم خطاب إلى الشعب اليمني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أكد فيه على القيم التي يحملها هذا الشهر الكريم وعلى الانتصار الذي حققه الشعب اليمني بالصبر والثبات والتضحية .   كما أكد رئيس اللجنة الثورية العليا أهمية تمثل الروح التي يحملها شهر رمضان في استمرار مسيرة الجهاد من اجل الحرية ...

أكمل القراءة »

لعنة “مجتهد” تلاحق “بن نايف”.. والحكاية تقترب من النهاية!

خزينة أسرار العائلة الحاكمة في السعودية والأكثر متابعة من قبل السعوديين على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، إنه المغرّد الشهير “مجتهد” الذي شغل بال الأمراء السعوديين من خلال مدونات وتغريدات فضحت أسرار السعودية، كصحافي إستقصائي في بلد يحظر على إعلامه التطرق إلى العائلة الحاكمة بأي “سوء”. بعيداً عن هوية مجتهد الحقيقية، والتي أكدتها الكثير من التقارير بأنه “أحد من احفاد الملك ...

أكمل القراءة »

اردوغان أزمة تركيا بقلم/عبد الباري عطوان

لا يعرف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان من اين تأتيه الضربات الموجعة هذه الأيام، ففي الوقت الذي كان يتواجد في كينيا في إطار محاولاته لفتح أسواق جديدة لتجارة بلاده في القارة الافريقية تعويضا لخسائرها بسبب المقاطعة الروسية، يتبنى البرلمان الألماني وبالأجماع قرارا بالاعتراف بـ”الإبادة التركية” لأكثر من مليون أرمني قبل مئة عام. الرئيس اردوغان الذي استفاق لتوه من أزمة رحيل ...

أكمل القراءة »

كيف يبقى الرئيس اليمني الهارب هادي؟.. مجتهد يجيب: “طرطورا”!

وصف المغرد السعودي الشهير بـ”مجتهد” الرئيس اليمني الهارب والمستقيل عبدربه منصور هادي بأنه سيبقى “طرطورا” اذا ما استطاع السعوديون اقناع حركة انصار الله اليمنية بالاتفاق الذي يطمحون اليه للهروب من المستنقع اليمني. وقال إن البنود التي لن تعلن في الاتفاق بين انصار الله والسعودية هي “يبقى هادي طرطورا، ويختار الحوثيون الرئيس القادم، وترك تفاصيل الخروج من المدن ودفع تعويضات جزلة للحوثي”. ...

أكمل القراءة »

لماذا لا يبتسم الروس؟

هناك أمر محير دائما حول المجتمع الروسي وطباعه الحادة، حيث لا تراهم يبتسمون في الصور حتى وإن طلب منهم المصور الإبتسام، لذلك يطرح السؤال بقوة، لماذا لا يبتسم الروس؟ بشكل عام لا يعني عدم ابتسام الروس أنهم شعب غير سعيد، لكنهم شعب لا يملك مهارة الإبتسامة دون سبب إذ يشعرون بانهم غير ملزمين بذلك وهم يستندون إلى المثل الشعبي القائل: ...

أكمل القراءة »

لماذا لا يدفع سكان تشيلي ثمن الكهرباء؟

شهد قطاع صناعة الطاقة الشمسية في جمهورية تشيلي تطور سريعا خلال الأعوام الماضية، ولكن تباطؤ النمو الاقتصادي أدى إلى وفرة الكهرباء حتى أصبحت توزع بالمجان في بعض مناطق البلاد. ونشرت وكالة “بلومبرغ”، مؤخرا، مقالا تطرقت فيه إلى هذه “المعجزة الاقتصادية”، وقالت الصحيفة المتخصصة في الشؤون الاقتصادية والمالية إن أسعار الكهرباء في تشيلي في الفترة الأخيرة بلغت مستوى الصفر، حيث وزعت ...

أكمل القراءة »

العلماء يلقون نظرة إلى داخل كوكب الأرض

وضع علماء في علم الأرض من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وكولومبيا نموذجا تحليليا للظروف السائدة في أعماق الأرض.  واعتقد الباحثون أن هذا التحليل أمر ضروري لتحديد الموصلية الحرارية لنواة الأرض وتعليل سبب نشوء المجال المغناطيسي لكوكبنا. استخدم العلماء في بحثهم خلية (بوتقة) ذات سَنادِين (جمع سَِندان) من الألماس سخنوا فيها كمية صغيرة من الحديد حتى درجة الحرارة السائدة في نواة ...

أكمل القراءة »

طالبة يمنية تدهش زوجة أوباما

نشرت ميشال أوباما زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على حسابها بموقع إنستغرام، صورة لطالبة يمنية تدعى عروبة مرتدية زي التخرج كتب عليه قول منسوب إلى الرسول محمد عليه الصلاة والسلام. وظهرت عروبة المحجبة بالزي الخاص لحفل التخرج، حاملة قبعتها التي كتبت عليها قول منسوب إلى الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام “مَا نَحَلَ وَالِدٌ وَلَدَهُ مِنْ نُحْلٍ أَفْضَلَ من أدب ...

أكمل القراءة »
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com