النباء اليقين

بالصور: الاحتفال بتخريج ثلاث دفعات من معهد العلوم الصحية بالحديدة

احتفل المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة الحديدة اليوم بتخريج ثلاث دفعات من أقسام التمريض والمختبرات والقبالة المحتمعية دفعة “يمن الصمود” البالغ قوامها ١٥٤ خريجاً وخريجة.

وفي الحفل أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم بالجهود التي يبذلها المعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة في تخريج الكوادر الصحية المؤهلة تأهيلاً عالياً في مجالات المختبرات والتمريض والقبالة المجتمعية والصيدلة وغيرها من التخصصات الأخرى.

وأوضح أن مخرجات المعهد تساهم في رفد المستشفيات العامة والمرافق الصحية الأخرى لتقديم الخدمات الصحية والتشخيصية للمواطنين في المدن والأرياف بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية.

وحث القائم بأعمال المحافظ الطلاب الخريجين على مواصلة التحصيل العلمي كلا في مجال تخصصه كون العلوم الصحية في تجدد مستمر، مؤكداً أن قيادة المحافظة ستعمل على تقديم تذليل الصعوبات والعراقيل التي تواجه المعهد من أجل مواصلة مهامه العلمية.

بدوره أوضح مدير عام المعهد بالمحافظة الدكتور عبده النهاري أن الخريجين توزعوا على المختبرات بعدد ٧٢ طالباً وطالبة والتمريض ٥٨ طالباً وطالبة و٢٤ طالبة من قسم قبالة المجتمع.

وأشاد بصمود هيئة التدريس وموظفي المعهد في سبيل استمرار العملية التعليمية وتحمل مسؤولياتهم لبلوغ الهدف في تخريج كوكبة جديدة من الطلاب والطالبات في تخصصات مختلفة رغم القصف والحصار وانقطاع المرتبات.

وثمن النهاري دعم قياد السلطة المحلية بالمحافظة لجهود المعهد وتذليل الصعوبات التي واجهت عملية التدريس جراء تصعيد العدوان .

من جانبه أشاد مدير عام مديرية المنصورية سعيد حكمي بتعاون وجهود ادارة المعهد في استيعاب وتدريس 10 قابلات من المديرية بتمويل من المجلس المحلي .. مشيرا إلى أن القابلات سيعملن على تغطية العجز في عدد من القرى بريف المديرية .

فيما ثمنت سهير أبكر وفواز الناشري في كلمة الخريجين، الجهود التي بذلتها إدارة وهيئة التدريس بالمعهد في سبيل تزويد الطلاب والطالبات بالعلوم الصحية والمهارات الفنية في مجال المختبرات والتمريض والقبالة على مدى سنوات الدراسة مؤكدين أن الخريجين سيسخرون كل جهدهم في سبيل خدمة المجتمع.

تخلل الحفل، الذي حضره مدير عام مديرية الحوك علي باري وأمين عام المجلس المحلي بمديرية الميناء حسن رسمي وأمين عام مديرية المنصورية علي البحر عدد من الفقرات الفنية والرقصات الشعبية المعبرة.

سبأ..

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com