النباء اليقين

“جمعة انتفاضة الأقصى والأسرى” تؤكد على دعم المبادرة الفلسطينية

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 52 فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاط وقنابل الغاز جراء قمع الاحتلال في “جمعة انتفاضة الأقصى والأسرى”، والتي تتزامن مع الذكرى الـ 19 لانتفاضة الأقصى.

عضو المكتب السياسي لحركة “حماس ورئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة خالد البطش أكد أن الفلسطينيين خرجوا اليوم ليؤكدوا على دعم الأقصى والأسرى، وعلى إسقاط تصفية القضية.

وأضاف البطش خلال مشاركته في مسيرات العودة “نحن على يقين بأن أسرانا لن يخرجوا إلاّ بصفقة تبادل مشرفة”، مطالباً رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الإعلان عن إنهاء كل الاتفاقيات مع العدو.

من جهتها، دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة الـ 77 “جمعة المصالحة خيار شعبنا”، تأكيدًا على استعادة الوحدة لإحباط مخطط ضم الضفة والاغوار ومشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وأكدت الهيئة في ختام فعاليات جمعة “انتفاضة الأقصى والأسرى” على أن المعركة لكسر الحصار والعقوبات هي جزء أساس من معركة تعزيز صمود الشعب، كي يواصل درب العودة والحرية والكرامة.

وثمنت الهيئة الخطوة التي قامت بها الفصائل الثمانية بمبادرتها المتوازنة ورؤيتها الوطنية الجامعة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، داعية إلى التفاف شعبي كبير حولها، ومرحبة بموقف حركة “حماس” من المبادرة دون قيد أو شرط.‎

 

 العهد

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com