النباء اليقين

“بنيان وخيرات” يحتفلان بتخرج 403 متدربات في عدد من المجالات

الهدهد |

احتفى مركز خيرات لتدريب و تنمية الأسر المنتجة اليوم بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية بتخريج 403 متدربة في مختلف المجالات يمثلن الدفعة الثالثة (خيرات الإباء) .

و قد تلقت الخريجات لمدة أربعة أشهر عدد من المعارف و المهارات و الخبرات في مجالات القرآن الكريم ، الحاسوب و اللغات ، الإسعافات الأولية ، التصنيع الغذائي و المنزلي ، المنظفات و الصابون ، العطور و البخور ، الأشغال اليدوية ، الإكسسوارات ، و إعادة التدوير المنزلي .

و في حفل التخرج أكدت نائب المدير المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية لشؤون المرأة أروى حميد الدين على أهمية الإحتفال بتخريج دفعة خيرات الاباء بعد تلقيهن المهارات اللازمة في التصنيع و الإنتاج في مختلف المجالات ..مشيرة إلى أهمية التصنيع المنزلي لتحسين المستوى المعيشي للأسر المنتجة و دعم الاقتصاد الوطني .

و اشارت إلى الأهمية التي تمثلها المرأة في دعم و تنمية المجتمع من خلال مشاركتها الفاعلة في عملية البناء و التنمية .

و حثت المشاركات على الإستفادة مما تليقنه من خبرات و معارف و نقلها على أرض الواقع من خلال منتجاتهن و أن يكن مساهمات في تحقيق التمكين الإقتصادي و التنمية المستدامة ..مؤكدة على ضرورة الإلتزام بعنصر الجودة في منتجاتهن لضمان المنافسة للمنتجات المستوردة .

و ألقيت كلمتان من قبل مديرة مركز خيرات سلمى الاشموري و بشرى السياني عن وحدة التطوع بمؤسسة بنيان التنموية اكدن على أهمية الإحتفال بهذه الكوكبة من الخريجات اللائي سيخوضن سوق العمل من خلال منتجاتهن المختلفة و يلتحقن بركب الأسر المنتجة التي أصبحت صناعاتهن و منتجاتهن في الأسواق المحلية تنافس المنتجات المستوردة .

و اشارن إلى أهمية العمل الطوعي في خدمة المجتمع ..مؤكدات على ضرورة غرس مفاهيم العمل الطوعي لدى

الشباب للمساهمة في مساعدة المحتاجين و بناء مجتمعاتهم في مختلف المجالات .

و في الاختتام تم تكريم الخريجات بالشهادات التقديرية .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com