النباء اليقين

بالفيديو: مواجهات عنيفة بين جماعة أبو العباس المدعومة إماراتيا وميليشيات حزب الإصلاح بتعز

تشهد مدينة تعز في جنوب غرب اليمن مواجهات عنيفة بين جماعة أبوالعباس المدعومة إماراتيا وميليشيات حزب الإصلاح، بعد أن امتدت هذه المواجهات إلى أجزاء واسعة من المدينة وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، فيما يتهم المراقبون، الإمارات بالتمدد وإثارة الصراعات في المحافظات الجنوبية.

يبدوا أن مدينة تعز تشهد سيناريو مماثلاً لما شهدته مدينة عدن خلال الأسابيع الماضية، فحدة الخلافات بين مرتزقة السعودية والإمارات قد تصاعدت من جديد.

وأكدت مصادر محلية أن مواجهات عنيفة اندلعت بين جماعة أبوالعباس المدعومة إماراتياً ومجاميع تتبع حزب الإصلاح في أجزاء واسعة من المدينة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، بعد أن حاولت جماعة أبوالعباس العودة إلى المدينة والسيطرة عليها .

وفي عدن لا توحي التطورات السياسية بثمة تراجع في موقف المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بالانسحاب من المواقع التي سيطر عليها على الرغم من تواجد لجنة سعودية إماراتية قال عنها التحالف بأنها تتولى الإشراف على عملية الانسحاب، في حين اعتبرها متابعون بأنها شكلية تهدف لامتصاص غضب حكومة هادي بعد سقوطها المدوي.

وكان الانتقالي قد أكد مضيه في بسط السيطرة الكاملة على عدن وتوليه شؤون محافظات الجنوب .

وبأدوات محلية يمضي تحالف العدوان في تحقيق أهدافه الاستعمارية من خلال دعمه لفصائل ومجاميع مسلحة من المرتزقة وإثارة مزيد من حروب واقتتال داخلي.

مراقبون للمشهد اليمني يذهبون إلى أن محافظات ومدن أخرى ستشهد أحداثا مشابهة، فالإمارات لا تزال تدعم تياراتها العسكرية المحلية في المحافظات المحتلة بالمزيد من التعزيزات تمهيدا لإسقاط حكومة هادي وقواته.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..