النباء اليقين

حجة: مكتب الاوقاف والارشاد يقيم ندوة ثقافية احياء لذكرى مجزرة تنومة

 

أقام مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة حجة بالتنسيق مع الوحدة الثقافية ووحدة المراكز الصيفية ندوة ثقافية بمركز الشهيد القائد بعنوان “جرائم النظام السعودي بين الماضي والحاضر ” وذلك احياء لذكرى مجزرة تنومة..

وفي الندوة التي حضرها مدير عام مكتب التربية والتعليم علي القطيب ورئيس الهيئه الوطنيه علان فضائل وعدد من مدراء المكتب التنفيذي بالمحافظة والمشرف الثقافي ابو هاجر..
القى مشرف عام المحافظة المجاهد نايف ابو خرفشة كلمة شكر فيها القائمين على العمل في المركز الصيفي مركز الشهيد القائد لما يقدموه من تعليم للطلاب في شتى المجالات وفي مقدمتها تعلم القران الكريم والتجويد واللغة العربية والثقافة القرانية.

وثمن في كلمته الجهود التي يبذلها مكتب الاوقاف والارشاد للمراكز الصيفية واقامته مثل هذه الندوة واختيارهم عنوان وموضوع مناسب وهو جرئم النظام السعودي بين الماضي والحاضر الذي ينمي معارف الطلاب في المركز ويجعلهم يعرفو التاريخ اليمني وماحصل في الماضي ويعرفو العدو الحقيقي للشعب اليمني ولهذه الامه.

من جانبه اشار مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة يحيي جحاف في كلمته الى الندوة وعنوانها جرائم النظام السعودي بين الماضي والحاضر الذي تدل على جرم النظام السعودي من قديم الزمان برتكابة مجزرة تنومة بحق الحجاج اليمنيين والتي راح ضحيتها مايقارب ثلاثه الف حاج يمني والتاريخ يعيد نفسه بالمجازر التي ترتكب حتى الان بسبب العدوان السعودي بحق ابناء الشعب اليمني

وحيا جحاف طلاب ومعلمي المراكز الصيفيه بحجة وقال الشكر لله تعالى وللقيادة الحكيمة ممثلة بقائد المسيرة القرانية السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي الذي يولي اهتمامه بهذه المراكز الصيفية لما لها من مراتب عظيمة لتنوير وتعليم هذا الجيل وتحصينه من الثقافات المغلوطة..

تخللت الندوة فلم وثائقي عن المجزرة التي حصلت للحجاج اليمنيين بتنومة

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com