النباء اليقين

أمن العاصمة یکشف نسبة انخفاض الجريمة خلال النصف الأول من 2019 م

 

 

حقق أمن العاصمة صنعاء خلال النصف الأول من العام الجاري 2019 م ، انجازات أمنية متميزة .
فقد بلغ عدد الجرائم المضبوطة منذ 1يناير وحتى 30 يونيو ، 6629 جريمة مختلفة ، أحيل جميع المتهمين بارتكابها للإجراءات القانونية .

و نتيجة للإجراءات الأمنية المتخذة ، فقد انخفظت الجرائم الجنائية مقارنة بالعام الماضي 2018 م ، بنسبة 8 %
و انخفضت سرقة السيارات في العاصمة بنسبة 17% وخلال نفس الفترة ،تم استعادة 54 سيارة مسروقة ، كما تم الكشف عن 919 جريمة ارتكبت في اوقات سابقة و كانت لا تزال مجهولة الفاعل ،وقد ضبط مرتكبيها وأحيلوا للعدالة .

وأوضحت إحصائية صادرة عن أمن العاصمة أن ابرز الجرائم المضبوطة خلال النصف الأول من هذ العام تتمثل في
52 جريمة قتل و 39 جريمة إعانة للعدوان و 94 جريمة سرقة بالإكراه و 70 سرقة سيارات ودراجات نارية . و 330 جريمة سرقة منازل ، و محلات تجارية ، 285 جريمة سرقة أخرى .

كما تم تم ضبط 7 جرائم تزييف وترويج عملات مزيفة ، و25 جريمة تزوير ، و17 قضية انتحال الصفات والوظائف ، فيما بلغ عدد ما تم ضبطه من جرائم النصب والاحتيال 256 جريمة .

كما تمكن رجال أمن العاصمة خلال نصف الفترة من ضبط 234 شخصا من المطلوبين أمنيا ، لعدد من المحافظات في قضايا جنائية ، والقاء القبض على 469 مطلوبا للعدالة بموجب أوامر قضائية .

وفي مجال التنسيق بين الأمن والسلطة المحلية فقد ضبط أمن العاصمة منذ بداية العام الجاري 1187 شخصا لمخالفتهم لقوانين السلطه المحلية في الأمانة ، أحيل جميعهم للجهات المختصة .

و بينت الإحصائية أن تلك الإنجازات قد تحققت عبر مختلف إدارات أمن ومراكز الشرطة في العاصمة ، كما أكد العميد معمر معمر هراش مدير عام أمن العاصمة في تصريح لمركز الإعلام الأمني، أن رجال أمن العاصمة في يقضة وجهوزية مرتفعة ، ويعملون بوتيرة عالية لمكافحة وضبط الجريمة ، وللتصدي لكل محاولات الإخلال بالأمن .