النباء اليقين

ورشة بالحديدة حول الموجهات الرئيسية للاعلام خلال الفترة القادمة

نظم مكتب الإعلام والمركز الإعلامي بمحافظة الحديدة اليوم ورشة بعنوان” الموجهات الرئيسية للاعلام خلال الفترة القادمة”.

هدفت الورشة بمشاركة ٥١ إعلاميا وإعلامية يمثلون مختلف وسائل الإعلام بالمحافظة, إلى سبل توجيه الإعلام بما يخدم القضية الوطنية ومواجهة إعلام العدوان وفضح زيفه وتضليلاته للرأي العام العالمي.

وفي الورشة أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية دور الإعلام باعتباره احد العوامل الرئيسة في تشكيل الرؤى وتوضيح مجريات الأحداث على الساحة المحلية والخارجية.

ولفت إلى أن التطور في المجال الإعلامي يتطلب من الجميع تبني برامج حديثة تعزز من قدرات الإعلام المحلي، بما يواكب التطور الراهن للإعلام الموجه وبلغات متعددة ومناقشة القضايا والاشكاليات التي تواجه دول الإستكبار ، والتي لا تظهر على السطح من خلال تعتيم الإعلام الغربي عليها وتركيزه على الأحداث التي يشهدها العالم العربي و الإسلامي.

وأشار قحيم إلى المسؤولية الملقاة على عاتق وسائل الإعلام والإعلاميين في فضح زيف دول العدوان وتعريتها بالكلمة التي تعد سلاحا مؤثرا من خلال إظهار الجرائم التي يرتكبها وخروقاته المتواصلة لاتفاق السويد، وتنصله عن تنفيذ الاتفاق في ظل تواطؤ المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

 

وأكد أن قيادة المحافظة ستقدم الدعم الكامل لمختلف وسائل الإعلام في الحصول على المعلومات بكل شفافية بما يخدم المصلحة العليا للوطن سيما في ظل ما يتعرض له عدوان وحصار وحرب اقتصادية.

فيما أشار وكيل المحافظة للشؤون الثقافة والإعلام علي أحمد قشر إلى أهمية الورشة لايجاد بتوجه إعلامي فعال يعزز من دوره في مواجهة العدوان وآلته الإعلامية، بما يخدم القضية اليمنية والتعريف بالمظلومية التي يتعرض لها الشعب اليمني من قبل قوى الهيمنة والاستكبار,

وأكد أهمية تقنين المضمون الإعلامي بما يتناسب مع الاحداث التي يمر بها اليمن وضرورة نقل الأحداث وكشف الحقائق وتعرية الأكاذيب التي يبثها الإعلام الغربي .

بدوره أشار رئيس مجلس الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي إلى أهمية دور الإعلام في مواجهة العدوان الذي تشنه دول العدوان ضد الشعب اليمني منذ أكثر من أربع سنوات واعتمادها على نشر الأكاذيب.

ولفت إلى ضرورة تضافر جهود العاملين في القطاع الإعلامي بشتى وسائله لكشف تلك الأكاذيب والتضليل الممنهج وكشف ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم مباشرة وغير المباشرة بحق الشعب اليمني.

تخلل الورشة تقديم ورقتي عمل, الأولى قدمها مدير وكالة الأنباء المنية سبأ بالمحافظة علي العاقل عن الخبر الصحفي ومقوماته وكيفية كتابته، فيما تناولت الثانية التي قدمها المصور الصحفي عبد الجبار زياد, مكانة التصوير الصحفي في القانون والجوانب الإنسانية للصورة وأهميتها في الصحافة.

أثريت الورشة بالنقاش المستفيض حول الحصول على المعلومات والمعوقات التي تواجه الصحفي في الميدان.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com