النباء اليقين

مجلس الشورى يدين عتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان و يصفه بالأرعن

أدان مجلس الشورى وبأشد العبارات إعتراف الرئيس الامريكي دونالد ترامب بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة .

واوضح المجلس في بيان له  ان هذا الإعتراف إعتداء صارخ على سيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية ، ويندرج في إطار القرصنة السياسية للشرائع الدولية التي ترفض إحتلال أراضي الغير، وضمها بالقوة الغاشمة و ممارسة الإضطهاد ، وتنفيذاً لما يسمى بصفقة القرن، والتي لم تكن لتحدث لولا حالة الإنقسام الحاد في الصفين العربي والإسلامي .

وإعتبر المجلس قرار ترامب الأرعن لن يغير التاريخ والجغرافيا ويتعارض مع كل الأعراف والقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن .

كما اعتبر ذلك القرار يعكس العقلية التسلطية الرجعية لترامب وإمتداداً للأفكار الإستعمارية المتوارثة لدى الغرب ، والتي تتستر بشعارات حماية الديمقراطية والتغني بحقوق الإنسان والاقليات للسيطرة على ثروات و أراضي ومقدرات وقرار الأمتين العربية والإسلامية .

كما أدان مجلس الشورى القصف الصهيوني الذي إستهدف منازل وأراضي زراعية وتجمعات للمواطنين في غزة .

وإعتبر المجلس أن طابع الخذلان والتوطؤ من قبل بعض الأنظمة العربية تجاه هذا العدوان الخطير وممارسة السطو على التاريخ هو نتيجة طبيعية لخطوات التطبيع التي مارستها هذه الأنظمة سراً وعلناً مع الكيان الصهيوني العنصري بقيادة دول تحالف العدوان على اليمن .

وطالب مجلس الشورى المجتمع الدولي والأمم المتحدة ورابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي بإدانة القرار الزائف لترامب وإدانة قصف غزة.