النباء اليقين

الهيئة العاصمة للزكاة تحتفي بعرس 80 عريسا وعروسا من المكفوفين

احتفى 80 عريسا وعروسا من المكفوفين بمحافظات لحج، حضرموت، تعز، إب، الحديدة، ذمار، حجة والمحويت اليوم بإكمال نصف دينهم في عرس جماعي، نظمته الهيئة العامة للزكاة والجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين المركز الرئيسي تحت شعار ” معا لنكمل نصف دينهم .. الزكاة في مصارفها”.

وفي الحفل الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ووزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع وأمين العاصمة حمود عباد .. هنأ وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين عبيد بن ضبيع العرسان من المكفوفين بهذا العرس الجماعي ودخولهم عش الحياة الزوجية.

ونوه بتفاعل الحضور ومشاركتهم أفراح العرسان وكل من ساهم ودعم لإقامة هذا العرس الجماعي .. داعيا المؤسسات وأهل الخير إلى دعم مثل هذه المشاريع الاجتماعية لما من شأنه  تعزيز روح التكافل الاجتماعي والحفاظ على تماسك النسيج الاجتماعي.

وأشار إلى أن هذا الاحتفال بعاصمة الصمود صنعاء، يأتي تدشينا للعام الخامس من الصمود في وجه العدوان .. مؤكدا حرص الوزارة والصندوق على الاضطلاع بواجباتهما في مختلف الجوانب المرتبطة بالأنشطة والرعاية الإجتماعية.

فيما نقل رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان للعرسان مباركة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

واعتبر الاحتفال بهذه المناسبة يمثل لوحة صمود وتلاحم بين أبناء الشعب اليمني سيما وأن المحتفى بهم في العرس الجماعي من مختلف المحافظات اليمنية .. لافتا إلى أن الهيئة تدشن العام الخامس من الصمود بتنظيم هذا العرس الجماعي للمكفوفين الذي سبق وأن استهدافهم العدوان في مركز النور.

وأثنى الشيخ أبو نشطان على كل من ساهم ودعم ووقف إلى جانب العرسان وساندهم .. معلنا  عن إطلاق الهيئة العامة للزكاة قبل شهر رمضان للسنة الهجرية الجارية مشروع استراتيجي سيستفيد منه قرابة 500 ألف أسرة من مختلف المحافظات.

من جانبه أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف الحرص على تدشين الهيئة لمشروعها في أول أيام العام الخامس من الصمود والذي يستهدف المكفوفين .. مشيرا إلى أن الزكاة تصرف في مصارفها الصحيحة والهيئة مستمرة في صمودها في الجبهة الإجتماعية .

بدوره ثمن رئيس الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين، دعم هيئة الزكاة لتنظيم هذا المشروع الاجتماعي والعرس الجماعي للمكفوفين، وكذا ما تقدمه أمانة العاصمة من دعم ومساندة لأنشطة الجمعية .

إلى ذلك وزعت الهيئة العامة للزكاة مبالغ مالية تتمثل في 300 ألف ريال هديا رمزية لكل عريس وعروس.

تخلل العرس الذي حضره عدد من وكلاء أمانة العاصمة وقيادات وشخصيات اجتماعية من مختلف المحافظات، فقرات إنشادية  وفنية من التراث الشعبي وقصائد شعرية.