النباء اليقين

بنيان تنظم مشروع تدريبي في المجالات الإدارية وجودة التصنيع الغذائي بصنعاء

الهدهد نت |
بدأت بصنعاء اليوم فعاليات مشروع تدريبي في المجالات الإدارية وجودة التصنيع، تنظمه في ثلاثة أشهر مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع مركز خيرات لتدريب وتنمية الأسر المنتجة.

يهدف المشروع إكساب 87 مشاركة من كادر مركز خيرات، والمعرض الدائم للأسر المنتجة، ومبادرة سارعوا في الخيرات ومشغل الزهراء، مهارات وخبرات في مجالات إدارة الأعمال، والتنمية البشرية وإعداد مدربين “تي أو تي”، في الجرد والإقفال والمقاييس والجودة وصناعة الصابون.

وفي افتتاح المشروع أكدت مديرة إدارة المرأة بمؤسسة بنيان أروى حميد الدين أهمية المشروع الذي يأتي في إطار برنامج تنمية وتمكين الأسر المنتجة الذي تتبناه المؤسسة.

وأشارت إلى أن الهدف من المشروع التدريبي، تمكين المشاركات من إدارة مشاريعهن بكفاءة وبما يكفل اعتمادهن على أنفسهن وتحقيق مستوى معيشي أفضل لهن وأسرهن.

ولفتت حميد الدين إلى أنه لا يمكن تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي دون تمكين النساء وتعزيز دور دورهن في مختلف الجوانب.

وحثت المشاركات على الانطلاق بحيوية ووعي والحرص على أن وجود نساء منتجات والاهتمام في أن تكون منتجاتهن على أعلى مستويات الجودة.

ودعت المشاركات إلى الاستفادة من مخرجات الدورة والمعارف والمهارات التي سيتلقينها خلال المشروع التدريبي وتطبيقه على الواقع بما يعود بالنفع الفائدة لهن ووطنهم.

فيما أشارت ضابطة المشروع غدير الحوثي إلى أهمية المشروع في إكساب المشاركات مهارات وخبرات في تصنيع منتجاتهن بحسب المواصفات والمقاييس المطلوبة التي تجعل منتجاتهن منافسة للمنتجات المستوردة.

وأكدت أهمية الدور الذي تقوم المرأة اليمنية في مختلف المجالات خاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار.

وأشارت إلى أن المرأة وهي تسعى للتعلم واكتساب مهن مدرة للدخل تساهم في عملية التنمية وتحسين الوضع الاقتصادي .. داعية المشاركات التفاعل مع مخرجات الدورة والاستفادة من المعارف و المهارات بما يساعدهن في الإنتاج والتصنيع مستقبلا.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com