النباء اليقين

استشهاد عضو فريق نزع العبوات الناسفة أثناء تواجد الفريق الأممي بالحديدة

استشهد اليوم بمحافظة الحديدة ، عضو فريق نزع العبوات الناسفة المساعد مهندس محمد فؤاد محمد العذري، بنيران مرتزقة العدوان أثناء تواجد الفريق الأممي وضباط الارتباط لفتح طريق بأتجاه مطاحن البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أن مرتزقة العدوان واصلوا خروقاتهم لوقف إطلاق النار بالحديدة بشكل مكثف بمختلف القذائف والأسلحة المتوسطة والخفيفة رغم تحركات ضباط الفريق الأممي وضباط الارتباط في اللجنة المشتركة ومعهم فريق نزع العبوات الناسفة لفتح الطريق ما أدى إلى إصابة المساعد العذري بإصابة بليغة حيث تم إسعافه إلى المستشفى لكنه فارق الحياة متأثرا بإصابته.

وأشار العميد سريع إلى أن خروقات مرتزقة العدوان المتواصلة تكشف حقيقة نواياهم وعدم جديتهم في تنفيذ التزاماتهم التي وقعوا عليها في السويد ، واستخفافهم الكبير بالفريق الأممي الذي كان متواجدا في المكان للإشراف على فتح الطريق.

ودعا المتحدث الرسمي للقوات المسلحة ، الأمم المتحدة والفريق الأممي إلى تحمل مسئوليتهم إزاء الخروقات المستمرة للعدوان ومرتزقته في الحديدة، مطالبا المبعوث الأممي ورئيس فريق المراقبين بإدانة تلك الخروقات وإعلان الطرف الآخر طرفا معرقلا للاتفاق.