النباء اليقين

ماهي الحمية الغذائية أثناء الاصابة بمرض الانفلونزا أو للوقاية منه ؟

الهدهد / صحة

ماهي الحمية الغذائية والآليات التي ينبغي اتباعها للوقاية من الاصابة بنزلات البرد ومرض الانفلونزا كما تحدث عضو الهيئة التدريسية في جامعة طهران للعلوم الطبية؟

وقال المختص في التغذية حسین ایماني، في حوار مع مراسل وكالة انباء فارس، في الاشارة الى الآليات التي يجب اتباعها لمكافحة مرض الانفلونزا ونزلات البرد، انه ينصح كثيرا بتناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين C في هذا المجال لانها فعالة في الوقاية والسيطرة على المرض.

واضاف: ان الحمضيات مثل البرتقال وعصير الليمون واليوسفي ، والخضروات مثل البقدونس والفلفل والطماطم تحتوي على فيتامين C ، والذي ينصح بشدة اثناء الاصابة بنزلات البرد.

وتابع عضو الهيئة التدريسية في جامعة طهران للعلوم الطبية: يجب على الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد السيئة أو الأنفلونزا تجنب تناول الأطعمة الدهنية والثقيلة، لأن ذلك من شأنه أن يعرض عملية الهضم للخطر ويزيد من احتمالات الغثيان في المريض.

وأوضح إيماني إن تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على الخضروات واللحوم غير الدهنية مناسب لنزلات البرد ويجب تجنب تناول العصائر الصناعية والمشروبات الغازية وحتى المياه الغازية.

وينصح بشدة باستهلاك الشلغم لأنه يحتوي على فيتامين C، ولكن يجب تناول الشمندر بشكل أقل بسبب وجود النشا والهضم الصعب أثناء الاصابة بنزلات البرد .