النباء اليقين

واشنطن تدرب قوات إماراتية في اليمن

الجزائر تعلن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة الرئاسة الجزائرية تحدد 18 نيسان /ابريل المقبل موعدا لانتخابات الرئاسة مراسل العالم: القوات العسكرية العراقية نفذت قصفا مدفعيا استهدف مواقع تنظيم “داعش” الارهابي داخل الاراضي السورية الشرطة الكولومبية: 21 قتيلا بانفجار سيارة ملغومة في العاصمة بوغوتا الجيش السوري يشن عمليات ضد جماعات تكفيرية خرقت اتفاق المنطقة منزوعة السلاح بريف حماة مقتل 6 مدنيين وإصابة 19 آخرين في انفجار وسط مدينة منبج تزامنا مع مرور دورية للقوات الأمريكية المتحدث باسم الخارجية الايرانية: توقيف مذيعة قناة “برس تي في” نموذج بارز على التعامل العنصري مع المتلونين في اميركا لافروف: يجب أن يخضع شمال سوريا لسيطرة الحكومة السورية الأكراد يرفضون المشروع التركي بايجاد منطقة آمنة في شمال سوريا قوات الاحتلال تعتقل 10 فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر اليوم
واشنطن تدرب قوات إماراتية في اليمن
واشنطن تدرب قوات إماراتية في اليمن الجمعة ١٨ يناير ٢٠١٩ – ١٠:٢٠ بتوقيت غرينتش
ذكرت شبكة “ياهو نيوز” الأمريكية، أنّ القوات الجوية الأمريكية دربت قوات إماراتية في تحالف العدوان الذي تقوده السعودية، في اليمن.
العالم – الأميركيتان

واعتمدت الشبكة في تقريرها، المنشور الأربعاء، على وثائق حديثة، إحداها خاصة بالقيادة الجوية المركزية الأمريكية وتعود لديسمبر/ كانون الأول 2017.

وأظهرت وثيقة القيادة الجوية أنّ الولايات المتحدة “رافقت 6 طائرات إماراتية من طراز (إف – 16 إس) في تمرينات عسكرية تعرف باسم العلم الأحمر”.

وكشفت عن تقديم الولايات المتحدة “تدريبات جوية استفاد منها 150 طيارا إماراتيا في إطار التحضير للعمليات العدوانية في اليمن”.

كما لفتت إلى الدعم المقدم من مركز الحرب الجوية التابع للقوات الجوية الأمريكية في قاعدة الظفرة الجوية، قرب مدينة أبوظبي، إلى برنامج تدريب مقاتلي إف-16 في الإمارات.

ونشرت الشبكة الأمريكية محتوى تلك الوثائق رغم إنكار المسؤولين الأمريكيين بشكل متكرر، المشاركة في أية عمليات عدوانية باليمن.

ونقلت “ياهو نيوز” عن متحدث ومسؤول في القيادة المركزية الأمريكية (لم تسمه) إنّ الجيش لم يجر تدريبات مع أعضاء (التحالف العدوان) في إطار التحضير للعمليات العدوانية في اليمن.

والشهر الماضي، أطلق الجنرال جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، تصريحات مماثلة لتلك التي نقلتها “ياهو نيوز” عن المسؤول الأمريكي.

وحينذاك، شدد دانفورد على “عدم مشاركة الولايات المتحدة في العدوان على اليمن، وعدم تقديمها الدعم لأي طرف من الأطراف”.

ومنذ عام 2015، ينفذ تحالف العدوان، بقيادة السعودية، ومشاركة الإمارات، عمليات عسكرية في اليمن.

وخلّف العدوان السعودي أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات قرابة 22 مليون يمني (80 % من السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.