النباء اليقين

باقم بصعدة يصدر بلاغ صحفي يوضح تدمير العدوان الممنهج للمديرية

الهدهد  –  صعدة

 

أصدرت السلطة المحلية بمديرية باقم بمحافظة صعدة اليوم الاثنين بلاغاً صحفياً عن ما تتعرض له المديرية من تدمير ممنهج من قبل تحالف العدوان الإجرامي لكل ماله صلة بحياة المواطنين .

 

وجاء في البلاغ الصحفي الذي تلقى موقع أنصار الله نسخة منه أن المديرية تتعرض لحرب إبادة جماعية وتهجير قسري يخالف قوانين ومواثيق الأمم المتحدة والقوانين الإنسانية .

 

وأكد البلاغ أن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم يمارس القتل اليومي لأبناء المديرية سواء بغاراته المكثفة على منازل المواطنين أو بالقصف الصاروخي والمدفعي الذي يستهدف المزارعين ومنازلهم أيضاً .

 

وأشار إلى أن العدوان استهدف القطاع الصحي بشكل كامل ما خلق وضعاً صحياً كارثياً تتفشى فيه الأمراض بشكل كبير ، بالإضافة إلى استهداف مياه الشرب ، وكل من يتحرك في المديرية من سكانها الذين يعشون حالة صعبة نتيجة كثافة القصف والحصار وانعدام الخدمات .

 

وأوضح أن تحالف العدوان الغاشم دمر 96% من مدارس المديرية ما أدى إلى حرمان أكثر من 6000 ألاف طالب من ممارسة حقهم في التعليم ،، مشيراً إلى أن العدوان هجر ما يقارب نصف سكان المديرية التي يبلغ عدد سكاناها تسعة وثلاثون ألف نسمة .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com