النباء اليقين

اسقطنا 42 طائرة حربية وتجسسية للعدوان ونفذنا 7148 عملية قنص

الهدهد – صنعاء

ا

كد المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، إسقاط 42 طائرة حربية واستطلاعية تجسسية لتحالف العدوان السعودي الاماراتي خلال 2018.

 

وقال العميد سريع في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين: ان سلاح الجو التي نفذتها القوة اليمنية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية في العام المنقضي، بلغت 38 عملية، وبلغت عمليات القنص 7148 عملية في مختلف محاور وجبهات القتال، بحسب ما نشرته قناة “المسيرة”.

 

واوضح، أن “عدد الطلعات الجوية والغارات التي شنها العدوان السعودي الاماراتي تجاوز 100 ألف غارة، وسنعلن قريبا عن العدد الفعلي”.

 

وتابع: ان خروق العدوان لاتفاق ستوكهولم في الحديدة تجاوزت حتى منتصف ليلة أمس 800 خرق، مشيراً الى ان هناك إبادة جماعية وتهجير قسري تسبب به العدوان في مديرية باقم الحدودية.

 

واكد، القوات البحرية اليمنية نفذت خلال العام 6 عمليات بينها استهداف فرقاطة الدمام وسفن وقوارب حربية إماراتية، للعام الرابع تقاتل قواتنا تشكيلات عسكرية مختلفة ومتعددة الجنسيات.

 

وقال العميد سريع: “إن كان العدو يتباهى بتفوقه العسكري والاقتصادي وبالدعم الأمريكي والغربي عموما فنحن نفخر بشجاعة مقاتلينا”، مضيفا: “نسعى بكل جد وبكل جهد لتحييد طيران العدوان عن الأجواء اليمنية”.

 

واوضح: “قواتنا نفذت أكثر من 689 عملية هجومية خلال العام 2018، وتم التصدي لأكثر من 1101 محاولة هجومية وكذلك لأكثر من 83 محاولة تسلل”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com