النباء اليقين

النفط اليمنية توقف سفينة وقود إماراتية ملوثة في الحديدة

الهدهد- متابعات

 

أكدت شركة النفط اليمنية ومقرها العاصمة صنعاء، إفشال محاولة “بيع سفينه نفط ملوث قادمة من دولة الإمارات إلى ميناء الحديدة”.

 

وأشارت الشركة في بيان لها أنها “أوقفت تفريغ سفينة النفط  سنسيروا (sincero ) التي وصلت إلى الغاطس بتاريخ ٢١ من ديسمبر/ كانون الثاني الجاري ودخلت أمس الأول الميناء لتفريغ 14198طن من مادة البنزين الملوث”، موضحة أنها اكتشفت تلوث الشحنة أثناء اخذ عينة وفحصها عدت مرات من قبل مختبر الشركة بالحديدة كإجراء معتاد، واتضح  أنها مواد غير مطابقه للموصفات وملوثة، ونظراً لمخاطر تلك الشحنة فقد تم التوجيه برفض تفريغ تلك السفينة وإخراجها من الغاطس.

 

وهي السفينة السادسة خلال العام 2018 التي تم رفضها وإخراجها من الغاطس لعدم مطابقتها المواصفات.

 

وقالت الشركة إن السفن التي سبق للشركة رفض تفريغها في ميناء الحديدة كونها تحمل مواد ملوثة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس أفرغت في الموانئ الواقعة تحت سيطرة دولة الإمارات في المحافظات الجنوبية والشرقية.

 

وحذرت الشركة المواطنين من شراء أي مواد بترولية من مصادر مجهولة، معتبرةً أن من يقفون وراء تلك الشحنات يسعون إلى إدخالها عبر المنافذ البرية وبيعها بأقل تكلفه في الاسواق الواقعة تحت سيطرة حكومة الإنقاذ، داعية محافظي المحافظات، وموظفي الجمارك، والأجهزة الأمنية، بـعدم السماح بإدخال المواد البترولية (الملوثة) التي إذا استمر إدخالها سوف تؤدي إلى كارثة بيئية، وإلى خسائر اقتصادية كبيرة في ممتلكات المواطنين.

 

العربي

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com