النباء اليقين

المخا: القوات الموالية للإمارات تعتقل عشرات السكان

الهدهد- متابعات

 

علم موقع العربي من مصادر حقوقية في مدينة المخا، غربي محافظة تعز، أن المسلحين الموالين للإمارات المسيطرين على المدينة منذ منتصف العام 2017، اعتقلوا أكثر من 25 مدنياً شاركوا الأسبوع الماضي في مظاهرة احتجاجية منددة بجريمة اغتصاب طفل من قبل أحد المسلحين الموالين لأبو ظبي، وهو ما أثار حفيظة السكان الذين خرجوا بمظاهرات منددة وساخطة.

 

ووفقاً للمصدر، فإن “المسلحين الموالين للإمارات شنوا عقب مظاهرة الأحد الماضي حملة اعتقالات ومداهمات واسعة لمنازل المشاركين في تلك التظاهرة التي جابت شوارع المدينة، ورفعت فيها شعارات طالبت قوات التحالف بالرحيل عن المدينة”.

 

وأشار إلى أن “المواطنين عثروا مساء أمس بين الأشجار على الطريق الذي يصل المخا بالخوخة على جثتين لمدنيين اثنين شاركا في التظاهرات”، وفيما لم يؤكد المصدر ما إذا كانت آثار التعذيب بادية على الجثتين أو أن المواطنَين قتلا بالرصاص، إلا انه أكد أن الجثتين هما للمواطن محمد أحمد عبده قاضي من أبناء مدينة المخا، والأخرى للمواطن اسماعيل شرارة من سكان المدينة.

 

ولفت المصدر إلى أن المسلحين الموالين للإمارات يخفون المعتقلين على ذمة المشاركة في التظاهرة قسرياً في أحد السجون السرية التابعة لهم خارج الخوخة.

 

العربي

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com