النباء اليقين

مجلس النواب يوجه رسالة هامة لمجلس الشيوخ الأمريكي

الهدهد  – صنعاء

وجه البرلمان اليمني اليوم السبت رسالة هامة لمجلس الشيوخ الأمريكي أكد فيها أن البرلمان اليمني ونوابه في العاصمة صنعاء هو الممثل الوحيد للشعب اليمني بحسب الدستور اليمني وإن من ينتحل صفته لا شريعة له.

 

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس مجلس النواب الشيخ يحي الراعي في رسالته أن من يسمي نفسه نائب رئيس مجلس النواب الأخ محمد علي الشدادي لم يعد له صفة نائب رئيس مجلس النواب، وذلك لأنه تم انتخاب هيئة رئاسة للمجلس عام 2016م بناءً على نص المادة (17) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب التي حددت مدة هيئة الرئاسة سنتان فقط.

 

وأشار إلى أن من يسمون أنفسهم ممثلين الكتل البرلمانية في مجلس النواب والموقعين على البيان المذكور لم يعودوا يمثلوا الشعب اليمني كونهم أخلّوا بالقسم الدستوري الذي ينظم العلاقة بين الشعب اليمني وممثليه.

 

ودعا البرلمان اليمني الكونجرس الأمريكي إلى دعم مشاورات السلام في السويد بما يحقق تسوية شاملة تضمنه عملية سلام مستدامة في اليمن ووقف تزويد التحالف المعتدي بالسلاح الذي يستخدم في سفك الأبرياء اليمنيين.

 

وأمل في أن تتاح للمجلس الفرصة لعقد جلسة استماع مشتركة مع الكونجرس الأمريكي عبر الاسكايب وذلك لاطلاعكم بشكل مفصل على الوضع الكارثي والإنساني في اليمن.

 

من جهة أخرى رحب أعضاء مجلس النواب بالوصول إلى اتفاق في مملكة السويد فيما يخص إطلاق جميع الأسرى والمعتقلين والمختطفين دون استثناء والنتائج الأخرى التي تمخضت عن المشاورات.

 

وشدد نواب الشعب خلال مداخلاتهم على أهمية أن يحافظ جميع المتشاورين على وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه وعدم التفريط بأي شبر من أرض الوطن وبحره وجوه، وعدم السماح لأي كائن كان بانتهاك السيادة الوطنية.

 

ولفت أعضاء مجلس النواب إلى أهمية رفع المعاناة عن المواطنين وخاصة المسافرين من الطلاب والمرضى الذين تمتهن كرامتهم في بعض المنافذ والمطارات بسبب جهات إصدار جوازاتهم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com