النباء اليقين

أنصار الله تحذر المبعوث الأممي من سعي التحالف لعرقلة المفاوضات القادمة وهذه مؤشرات ذلك

الهدهد – صنعاء

حذّر رئيس اللجنة الثورية العليا محمد عليا الحوثي، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث من محاولات تحالف العدوان ومرتزقة إجهاض المفاوضات عبر وضع الشروط كما حدث في جميع جولات المفاوضات السابقة.

 

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه بتويتر، رصدها يمانيون، إن “على المبعوث الأممي أن يدرك بعد قراءة ااإخفاقات في الجولات السابقة”.

 

وأوضح الحوثي أن “اي شروط يضعها العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي وحلفائه ليست الا عراقيل قد جربت في السابق و كانت سبب لفشل جميع المفاوضات في ذلك الوقت”.

 

وأكد رئيس الثورة العليا أن “تكرار الشروط من قبل تحالف العدوان ومرتزقة تعبر عن اجهاض مساعي المبعوث الأممي  لصنع السلام الذي يعمل للوصول اليه”.

 

يُشار إلى أن تحالف العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقة عمد في وضع شروطا تعجيزية قبل جميع المفاوضات السابقة، بهدف عرقلتها وإفشالها وهذا ما تم.

 

وفي السياق كررت حكومة الفار هادي بإيعاز من تحالف العدوان، اليوم السبت، وضع شروطا مماثلة لتلك الشروط التي أفشلت جولات المفاوضات، في الوقت الذي تؤكد الأمم المتحدة على إجراء المفاوضات دون تقديم أي شروط مسبقة من قبل جميع الأطراف المتفاوضة.

 

وعادت حكومة الفار هادي عبر وزير خارجيته للحديث عن التمسك بما يسمى “قرار مجلس الأمن الدولي 2216″، رافضة مشروع القرار البريطاني المطروح على مجلس الأمن، في عرقلة جديدة للمفاوضات التي من المقرر أن تبدأ في الثالث من ديسمبر الجاري بالسويد.

 

في المقابل أعلن الرئيس مهدي المشاط، أمس الأول في خطاب بمناسبة عيد الاستقلال، استعداد الوفد الوطني للانتقال إلى السويد للبدء في المفاوضات دون أي شروط مسبقة أو عراقيل.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com