النباء اليقين

الحديدة تكسر شوكة العدوان بصمودها

تعثرت جهود الاطراف اليمنية والاممية لاحلال السلام بعدما أعلنت حركة أنصارالله والحكومة اليمنية التزامهما بحضور المشاورات في السويد ونسفت جهود مارتن غريفيث لعدم التزام قوات التحالف السعودي الاميركي بوقف الأعمال العدائية، وعدم احترام الهدنة المزمعة.

 

كثف تحالف العدوان الأميركي – السعودي – الإماراتي من عملياته الإجرامية بحق أبناء الشعب اليمني عقب مغادرة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتين غريفيث صنعاء، أمس السبت.

حيث ارتكب طيران العدوان الغاشم، فجر اليوم الأحد، مجزرة بشعة بحق المواطنين في مديرية مستبأ بمحافظة حجة باستهدافه محطة وقود تابعة للمواطن عبده الخميسي في مدخل سوق الهيجة بالمديرية ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين وإصابة خمسة آخرين في حصيلة أولية.

وعلق مصدر أمني بمحافظة الحديدة على الغارات الاخيرة، قائلا إن إشاعة قوى العدوان عن تهدئة مزعومة مجرد انطلاقة لبدء تصعيد عدواني جديد. وأن طيران العدوان شن مساء السبت سلسلة غارات على أحياء سكنية في المدينة في ظل تحليق مستمر.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن غارتين على مزرعة أحد المواطنين في قرية الزعفران بالدريهمي، وثلاث غارات على مدينة اللحية بالقرب من المستشفى الريفي في المدينة و3 أخرى على مديرية الجراحي.

وقال المصدر الأمني إن تحليق الطيران مستمر وبشكل مكثف بالتزامن مع قصف مدفعي عشوائي على مناطق عدة في الحديدة.

الحديدة تكسر شوكة العدوان بصمودها

قوى العدوان ومرتزقتهم ليس لديهم أي رغبة في إيقاف العدوان

أكد مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية، أن قوى العدوان ومرتزقتهم ليس لديهم أي رغبة في إيقاف العدوان وتحقيق السلام العادل والمشرف لليمنيين.

وقال المصدر إن طيران العدوان مستمر في شن غاراته رغم استجابتنا للمبادرات الوطنية والدعوات الحريصة على الحل حيث كثف العدوان غاراته الجوية وتصعيده العسكري غير المسبوق في جبهات الحدود وجبهات الداخل في الوقت الذي يزور فيه المبعوث الأممي بلادنا ما يؤكد عدم جدية قوى العدوان في تحقيق أي سلام على العكس مما يروج له في وسائل إعلامه”.

الحديدة تكسر شوكة العدوان بصمودها

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن 47 غارة منها 25 غارة على محافظة صعدة توزعت على 15 غارة على قهرة النص بسحار وسبع غارات على الظاهر وغارتين على شعبان برازح وغارة على جبل التفاح بحيدان كما شن 14 غارة على محافظة حجة 10 غارات على جبل قيس قبالة جيزان وثلاث غارات على ميدي وحرض وغارة على شرق حيران، وشن سبع غارات على الحديدة منها خمس على الفازة وغارة شمال مطار الحديدة وغارة على الجبلية كما شن طيران العدوان غارة على محافظة صنعاء.

وأكد المصدر أن غارات طيران العدوان أدت إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين وألحقت أضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

وحذر المصدر قوى العدوان من مغبة الاستمرار في قتل أبناء الشعب اليمني وإعاقة أي جهود دولية لوقف العدوان وتحقيق السلام لليمنيين.

المبعوث الاممي الى اليمن: “أنظار العالم تتجه صوب الحديدة”

اعتبر المبعوث الخاص للامم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث أثناء زيارته للحديدة، “إن انظار العالم تتجه صوب الحديدة”. اضاف “جئت الى هنا مع أصدقائي وزملائي ليز غراندي المنسق الإنساني للأمم المتحدة، ومدير برنامج الغذاء العالمي إستيفن أندرسون، لنتعرف بشكل مباشر كيف يمكننا الاسهام في حماية الناس في الحديدة من التعرض لمزيدٍ من الدمار”.

واضاف البيان “أرحب بالنداءات الأخيرة التي تدعو الى وقف القتال، وهدة خطوة أساسية إذا أردنا حماية أرواح المدنيين وبناء الثقة بين الأطراف. كما تعلمون أنني أخطط وأتمنى أن أجمع الأطراف معاً في السويد في وقت قريب جداً لاستئناف المشاورات السياسية”.

الحديدة تكسر شوكة العدوان بصمودها

واردف غريفيث ”التقيت مع قيادة أنصار الله في صنعاء، وتطرقنا ضمن مباحثاتنا الى كيفية اسهام الأمم المتحدة في الحفاظ على السلام في الحديدة. وأنا هنا لأخبركم أننا إتفقنا على أن الأمم المتحدة يجب أن تنخرط الان وبشكل عاجل في مفاوضات تفصيلية مع الأطراف للقيام بدور رئيسي في ميناء الحديدة، وأيضا على نطاق أوسع”.

عبد السلام: تصعيد تحالف العدوان ينسف جهود المبعوث الأممي

أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام أن تصعيد تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم ينسف جهود المبعوث الأممي الى اليمن. وقال عبد السلام في تغريدة على صفحته في تويتر ” إن تصعيد تحالف العدوان يكشف النوايا المبيتة لإفشال كل مساعي السلام “.

الحديدة تكسر شوكة العدوان بصمودها

الحوثي: تصعيد العدوان بعد مغادرة المبعوث إهانة لجهوده وبادرة لإفشال جهود السلام

من جهته، أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، أن أي تصعيد بعد مغادرة المبعوث وحمله رسائل السلام دليل على فوضوية متهورة لأنظمة العدوان على اليمن.

وقال الحوثي في تغريده له على (تويتر) إن “أي تصعيد بعد مغادرة المبعوث للعاصمة صنعاء وحمله رسائل السلام، فهو دليل فوضوية متهورة للأنظمة التي تدير عدوانها على الجمهورية اليمنية المستقلة”.

وأضاف بالقول: “أعتقد أنها ستمثل إهانة للجهود المبذولة في هذا الصعيد، وبادرة لإفشال المبعوث الذي حدد أمام الوفد الوطني موقفه وستؤكد المؤكد برفضهم للسلام”.

الحديدة تكسر شوكة العدوان بصمودها

الباليستي بدر1 بي يدك معسكراً للمرتزقة في نهم ردا على تصعيد العدو

أطلقت القوة الصاروخية بالجيش واللجان الشعبية، اليوم الأحد، صاروخاً باليستياً على معسكر لمرتزقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في جبهة نهم.

وأوضح مصدر في القوة الصاروخية أنه تم استهداف معسكر للمرتزقة في نهم بصاروخ باليستي من طراز بدر1 بي.

وأكد المصدر أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة مخلفا العشرات من القتلى والجرحى في صفوف العدو.

مصرع مرتزقة في عمليتين هجوميتين بتعز والجوف

في المقابل، وردا على غارات العدو، لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وجرح آخرون، اليوم الأحد، في عمليتين هجوميتين في محافظتي تعز والجوف.

وأوضح مصدر عسكري أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبية نفذوا  عملية إغارة على مواقع للمنافقين في جبهة الكدحة بمديرية المعافر محافظة تعز ما أسفر عن مصرع وإصابة أعداد منهم.

وفي محافظة الجوف نفذ المجاهدون علمية إغارة مماثلة على مواقع للمنافقين في حزمة الحلو بمديرية المصلوب ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

يأتي ذلك في سياق معركة التنكيل التي يخوضها مجاهدو الجيش واللجان الشعبية ضد العدوان ومرتزقته في مختلف جبهات القتال.

فرار المرتزقة مع آلياتهم بكسر زحف لهم بجبهة حرض

من جهة اخرى، نشر الاعلام الحربي اليمني امس السبت مشاهد صده لجحافل المرتزقة السعودية في زحف لهم شرق جبل النار بجبهة حرض، وتكبيدهم خسائر فادحة في العتاد والارواح.

وصعد العدوان السعودي ومرتزقته حملاتهم في الايام الاخيرة، خاصة بعد فشلهم في دخول الحديدة المدينة التي يسعى العدوان لاحتلالها منذ اليوم الاول لبدئه الحرب على اليمن.

وتصاعدت الدعوات لعقد محادثات سلام تنهي الحرب على اليمن( التي اندلعت من 2014 )مع اشتداد المعارك في مدينة الحديدة غرب اليمن بداية نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، قبل أن توقف القوات الحكومية محاولة تقدّمها فيها الأسبوع الماضي.

وقتل نحو عشرة آلاف شخص في اليمن منذ التدخل السعودي على رأس التحالف العسكري في 2015. وتتهم منظمات حقوقية السعودية بارتكاب “جرائم حرب” في اليمن.

وفي دراسة نشرت الأسوع الماضي، قدّرت منظمة “سيف ذي تشلدرن” أن 85 ألف طفل قضوا جوعا أو مرضا منذ اشتداد المعارك في 2015.