النباء اليقين

الإدارة المحلية تقيم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

احتفلت وزارة الإدارة المحلية، اليوم، في صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الاحتفال أوضح وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي أن الهدف من إحياء الذكرى هو الاقتداء بالرسول الأعظم واتباع الرسالة التي تشرف بحملها إلى البشرية جمعاء لتظل تعاليم وشريعة الإسلام حية متجددة لكل زمان ومكان.

وقال الوزير القيسي “إن المناسبة تستوجب منا كمسلمين وكيمنيين التأسي بنهج ومسلك رسول الإسلام وتجسيد مبادئه الخالدة في الثبات على الحق والصمود في مجابهة المعتدين”.

وأضاف ” إن ما يتعرض له وطننا وشعبنا الصامد من عدوان همجي أوغل في سفك دماء اليمنيين وشن حربا إقتصادية ودعائية وحصارا يتشابه في مجمله مع ما تعرض له رسولنا الأكرم في بداية دعوته ما يجعلنا أشد احتياجا للاسترشاد بنهجه العظيم”.

وأكد الوزير القيسي أهمية استلهام القيم والأخلاق النبوية الرفيعة في تعزيز روح الثبات والصمود ليكون الشعب اليمني أكثر صلابة في مواجهة الأخطار المحدقة بالوطن.

ولفت إلى أهمية الاستمرار في رفد الجبهات وتنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى للوزارة بتشكيل لجان الحشد على مستوى المديريات وإلزام المكاتب التنفيذية بالاضطلاع بدورها في الحشد والتعبئة العامة في إطار العمل الجماعي.

ودعا الوزير أبناء الشعب وفي مقدمتهم قيادات وكوادر السلطة المحلية إلى تعزيز روح التكافل الاجتماعي والاقتصادي والتراحم بما يسهم في التخفيف من الآثار الكارثية للعدوان والحصار.

فيما أشار وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة إلى أهمية تعظيم نبي الأمة وامتثال دعواته لمواجهة الباطل والظلم الذي يتعرض له الشعب اليمني.

ودعا الدكتور أبو حليقة إلى المزيد من التلاحم والاحتشاد ورص الصفوف وبذل الغالي والنفيس لردع العدوان وإفشال مخططاته التدميرية لليمن.

إلى ذلك أكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد العزي راجح أن ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية هامة وتأكيد بأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم رسول لكل البشرية.

وانتقد الوكيل راجح من يصفون الاحتفال بالمولد النبوي بأنه “بدعة” بينما يحتفلون بمناسبات وأعياد غربية لا صلة لها بالإسلام والمسلمين بل ابتدعها الكيان الصهيوني لتشتيت شمل الأمة الإسلامية وإلهائها عن دينها ونهج نبيها.

كما ألقى مدير عام تنمية الجزر اليمنية بوزارة الإدارة المحلية المهندس ثامر العاصمي كلمة عن موظفي الوزارة أشارت إلى أهمية الاقتداء بنهج النبي الأعظم وصفاته الكريمة والانتصار لها امتثالا لنهج الإسلام القويم.

حضر الاحتفال رئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي ووكلاء ومدراء العموم والموظفين في الوزارة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com