النباء اليقين

عاجل شركة النفط تعلن تخفيض أسعار المشتقات النفطية .. (تعرف على الأسعار الجديدة)

الهدهد – صنعاء

أعلنت شركة النفط اليمنية، مساء اليوم الأربعاء، تخفيض أسعار بيع المشتقات النفطية، بعد تراجع أسعار صرف العملات الأجنبية، وكذا تراجع البورصة عالمياً.

وقالت الشركة في بيان لها، أنه تقرر بيع مادة البنزين بعد التخفيض بسعر (10.000) ريال لكل 20 لتر، فيما تقرر بيع مادة الديزل بع التخفيض بسعر ( 10.600) ريال لكل 20 لتر، وذلك ابتداء من يوم الجمعة الموافق 23 / 11 /2018م.

وفيما يلي نص البيان

بيان هام

تتقدم شركة النفط اليمنية، بأسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية والشعب اليمني العظيم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وحرصاً من شركة النفط اليمنية على تخفيف المعاناةعن كاهل المواطن الذي تحملها بسبب الظروف الراهنة والحصار الذي فرضته قوى العدوان.. وإنطلاقاً من المسؤولية الوطنية الملقاة على وزارة النفط والمعادن ممثلة بشركة النفط اليمنية وسعيها المتواصل والدؤوب لتوفير المشتقات النفطية حسب إحتياج السوق المحلية ووفقاً للمواصفات المعتمدة وبأقل التكاليف الممكنة.. ووفاء لما ألتزمت به شركة النفط اليمنية سلفاً بإعادة النظر في أسعار المشتقات النفطية ووفقاً للمتغيرات في أسعار الصرف محلياً وأسعار البورصة عالمياً.

وعليه .. ونظراً لانخفاض سعر صرف الدولار فإن الشركة تعلن عن تخفيض سعر بعي مادتي البنزين والديزل

إعتباراً من يوم الجمعة الموافق 23 / 11 / 2018م، كالآتي:

المادة سعر اللتر الواحد سعر الدبة سعة 20 لتر
البنزين 500 ريال 10.000ريال
الديزل 530 ريال 10.600

 

من جهة أخرى فإن الشركة تدين وبشدة ما تقوم به قوى العدوان من حجز سفن المشتقات النفطية بغية عدم إستقرار الوضع التمويني وعدم قدرة الشركة على الإستفادة من إنخفاض أسعار البورصة عالمياً في تخفيض أسعار بيع المشتقات النفطية من خلال قيمة تلك السفن التي تم شحنها مؤخراً بأسعار بورصة منخفضة.. بل إن إستمرار حجز السفن دون أي مبرر منطقي ليس له أي هدف سوى تحمل تلك السفن أعباء وتكاليف كبيرة تتمثل في غرامات التأخير (الديمرج) كجزء من الحرب الإقتصادي التي تستهدف هذا الشعب المظلوم.

وتؤكد الشركة بأنه وفي حال دخول السفن التي تم شحنها مؤخراً بأسعار بورصة منخفضة فإن الشركة ستقومن ايضاً بإعادة النظر وتخفيض أسعار المشتقات النفطية إلى أقل حد ممكن.. كما تؤكد الشركة بأنها ستقوم بمتابعة كافة المتغيرات في التكاليف الفعلية للمشتقات النفطية وأسعار الصرف وأسعار البورصة عالمياً وتحريك أسعار البيع للمواد البترولية بشكل دوري وفقاً لتلك المتغيرات وبأقل التكاليف الممكنة.

 

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com