النباء اليقين

تواصل فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف في عدد من مديريات محافظة ذمار

الهدهد – ذمار

تتواصل الفعاليات في جميع مديريات محافظة ذمار احتفاء وابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بعد يوم واحد من الإحتفائية الكبرى التي احتضنتها محافظة ذمار عصر أمس الثلاثاء بحضور عشرات الآلاف من جميع مديريات المحافظة وباقي محافظات الجمهورية، حيث أحيت اليوم المدارس فعاليات ثقافية وتوعوية وندوات طلابية بهذه المناسبة العظيمة.

 

ففي مديرية ذمار نظمت عدد من مدارس البنات: الزهراء والخنساء والشيماء و أسماء ومدرسة محمد اسماعيل والميثاق والمستقبل للبنات صباح اليوم الاربعاء مهرجانا حاشدا احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

وخلال الفعالية التي حضرها عباس الشعوبي ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد حسن الهادي أشار وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق إلى أهمية الاقتداء بمنهج النبي الكريم وأقواله وأفعاله والتذكير بها من خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الذي يمثل رسالة واضحة باستمرار الدعوة الإسلامية على مر العصور.

 

 

ومن جانبه القى كلمة رئيس شعبة التعليم عبد اللطيف الخلقي أشار فيها إلى أهمية الاحتفال بذكرى بالمولد النبوي لإيصال رساله للعدوان بأن أنصار النبي ماضون في السير على نهجه .. مؤكدا أن الاحتفاء بهذه المناسبة فرصة لاستلهام الدروس والاقتداء بالنبي والتمسك بنهجه القويم .

 

وبدوره شكر الأستاذ خالد القحطي نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية ذمار جميع المدارس المشاركة والمعلمات والطالبات وكل من اعد لهذا المهرجان الكرنفالي، مؤكدا أن اليمن رغم العدوان الغاشم تحتفل بذكرى مولد سيد المرسلين محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وعلى ٱله.

 

تخللت الفعالية عدد من الفقرات الفنية واوبريت انشادي والقصائد الشعرية الهادفة والمعبرة.

 

حضر الفعالية مديرا الرقابة والأنشطة علي صالح العمدي وخالد النجيمي، ورؤساء أقسام الرقابة والنظم والتعليم الأهلي عبد الله مجلي ولطف الجمل واروى السياني وعدد من مدراء ومديرات المدارس الحكومية والاهلية بمديرية ذمار.

 

هذا وقد أقامت مديرية ميفعة عنس بمدارس تاج عنس الأساسية والثانوية ومدرسة السلام بالجرشة ومدرسة الصديق بالجرشة ومدرسة السلام بالخربة للبنات صباح اليوم ندوات ثقافية وصباحيات شعرية بمناسبة إحياء الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم تحت شعار “الرسول الأعظم قائدنا وقدوتنا” تخللتها العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد المعبرة عن المناسبة وأهميتها ومالها من أثر في نفوس الأمة العربية والاسلامية وشخصية الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

وفي مديرية المنار وتحت شعار “الرسول الاعظم قائدنا وقدوتنا في مواجهة الطغاة والمستكبرين” اقيمت صباح اليوم فعالية في مدرسة النهضة بجبل اسحاق إحياء لمناسبة ذكرى مولد النور محمد بن عبدالله عليه وعلى آله افضل الصلاة وازكى التسليم، شملت إذاعة مدرسية تمحورت برامجها حول المناسبة وعظمتها، وندوة ثقافية تربوية ألقيت فيها العديد من الكلمات حول اهمية تقديس وتعظيم الرسول الاعظم التي هي من تقديس شعائر الله واتخاذه اسوة وقدوة في جميع اقواله وافعاله.

 

وخلال  الكلمات اوضح المشاركون ان المصدر الاول لمعرفة الرسول المعرفة الكاملة هو القرآن الكريم الذي قدم الرسول صلوات ربي وسلامه عليه كقائد للبشرية معلما وهاديا وداعيا الى الله بإذنه وسراجا منيرا كما تطرقت الكلمات للنظرة الوهابية نحو الاحتفال بالمولد النبوي وفندت كذبها وادعاءها حبها للرسول.

 

واختتمت الفعالية بوقفة احتجاجية ضد العدوان والحصار وقطع المرتبات وتجويع الشعب وطالبت الوقفة الشعب اليمني بالنفير العام استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي حفظه الله الذي دعا الى النفير إلى كل الجبهات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com