النباء اليقين

اختتام فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي

الهدهد / فعاليات

في تميز وابداع اختتمت بصنعاء فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي بنسخته الخامسة، حيث اختتمت فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي والتي استمرت عشرة أيام، قدمت خلالها العديد من الفعاليات الصباحية والأمسيات الفنية والثقافية والعروض المسرحية، وكذا تنافس خلالها خمسة وعشرون مبدعاً في مجالي الشعر والإنشاد، إضافة إلى العديد من المشاركين في مجالات الفن التشكيلي والدراسات والبحوث.
وفي ختام المهرجان كرم رئيس مؤسسة الإمام الهادي عبد الله الوشلي الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى ولجان التحكيم في مجالات الإنشاد والشعر والرسم التشكيلي والدراسات والأبحاث والتصوير، إضافة إلى المساهمين والمشاركين في إنجاح فعاليات المهرجان .
وأشار الوشلي إلى أن المهرجان مساهمة من مؤسسة الهادي في إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف لما لهذه المناسبة من مكانة في نفوس أبناء اليمن والمسلمين قاطبة .. مشيدا بجهود كل من ساهم وأعد وشارك لفعاليات المهرجان.
بدوره عبرت كلمة ملتقى الطالب الجامعي التي ألقاها جبران العصيمي عن امتنانه لمؤسسة الإمام الهادي التي نظمت المهرجان، ما أتاح للمشاركين التنافس وإبراز مواهبهم في مختلف المجالات.
ونوه بجهود اللجان التنظيمية في إنجاح المهرجان سواء الفعاليات الصباحية أو مسرح الطفل الذي أقيم بجامعة صنعاء أو الأمسيات بمسرح الهواء الطلق بصنعاء القديمة.
تخلل الفعالية مشاركات من الفائزين بالمراكز الأولى في الإنشاد والشعر ومشاركة للفائز في مجال الإنشاد بمهرجان العام السابق عبد الرحمن السماوي ومسرحية بعنوان “حفل مهم”.
وقد أعلنت لجنتي التحكيم في مجالي الشعر والإنشاد الفائزين الحاصلين على المراكز الأولى، ففي مجال الشعر حصد الشاعر أمين العقاب من محافظة إب على المركز الأول، فيما حصل الشاعر سليمان معوضه دهموش من محافظة الحديدة على المركز الثاني، وحصل الشاعر شمسان العموشي من محافظة عمران على المركز الثالث، وذلك من بين خمسة شعراء تأهلوا إلى هذه المرحلة.
وفي مجال الإنشاد حصل المنشد كمال العزي من محافظة صنعاء على المركز الأول، فيما حصل المنشد عبدالملك المؤذن من صنعاء على المركز الثاني، وحصل المنشد علي اليوسفي من محافظة ذمار على المركز الثالث، وذلك من بين خمسة منشدين تأهلوا إلى هذه المرحلة.
كما تم الإعلان عن الفائزين في مجال الفن التشكيلي حيث حصلت الفنان حنان المتوكل على المركز الأول، والفنان عبدالله راويه على المركز الثاني، والفنانة أميرة الحسني على المركز الثالث.
وفي مجال الدراسات والأبحاث فقد كانت جائزة هذا المجال من نصيب كل من: إيمان شرف الدين وسوسن عباس.
وقد أشاد أعضاء لجان التحكيم في المهرجان بالمشاركين والمبدعين في مختلف المجالات وبأدائهم المميز، مؤكدين ضرورة الاهتمام بهؤلاء الموهوبين، والعمل على تبني هذه المواهب من قبل المؤسسات والجهات الحكومية والأهلية.
وتم خلال الفعاليات تقديم عرض مسرحي وكذا تكريم أعضاء لجان المهرجان من منتدى الطالب الجامعي ومؤسسة الإمام الهادي الثقافية، ومندوبي وسائل الإعلام التي قامت بتغطية فعاليات المهرجان.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com