النباء اليقين

فعاليات مختلفة في مديريات محافظة ذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

الهدهد-ذمار

 

شهدت مدارس مديرية عنس صباح اليوم فعاليات ومهرجانات طلابية حاشدة اقامتها مدارس عباصر وشعيرة والشهيد مسعد عمران احتفاء بهذه المناسبة.

 

وخلال الفعالية قدم الطلاب والطالبات العديد من الفقرات والمشاركات والكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة العظيمة والعطرة على قلب كل مسلم محب لرسول الله ومتمسكا بدينه وكتاب ربه ومقتديا بسيرته.

 

والقيت في الفعاليات محاضرات تربوية وثقافية تضمنت أهمية احياء هذه المناسبة والاحتفاء بها ومؤكدة على السير على نهج المصطفى والاقتداء به كقائد ومعلم ومربي وسياسي.

 

وأكد المشاركون على ضرورة التحشيد والاستعداد للمشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية التي ستقام الثلاثاء القادم في ساحة جامعة ذمار.

 

وفي مديرية ضوران نظم مجمع نشوان باسلع ومدارس أكمة الشاووش والنصر بالصيح احتفاليات كبيرة وحاشدة بمناسبة المولد النبوي الشريف علي صاحبه وآلة أفضل الصلاة والتسليم، تخللتها فقرات فنية متميزة وكلمات معبرة عن هذه المناسبة العظيمة والعديد من القصائد الشعرية.

 

وفي مديرية المنار نظم مجمع التضامن بالجبجب فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، تخللتها عدد من الكلمات التوجيهية والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة العظيمة في قلوب اليمنيين وكذا الأناشيد الطلابية، كما تحدثت الكلمات عن سيرة النبي الأعظم وشمائله العطرة، وستتوالى اقامة الفعاليات في عدد من مدارس المديرية وفق الجدول المحدد لها من مكتب التربية والتعليم بالمديرية.

وفي مدينة ذمار نظمت مدارس العربية السعيدة مع العديد من مدارس القطاع الخاص والأهلي إحتفالية حاشدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي المهرجان أشار الأستاذ عبدالكريم الحبسي مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية ذمار أن الرسول كان متصفا بكل معاني القيم القرآنية، وانه صلوات الله عليه وآله كان مجاهدا جسورا صادقا امينا، أنصف البشرية وأخرجهم من الظلمات الى النور، مردفا القول أنه لا يكتمل إيمان المرء حتى يكون في أعلى مستوى من الإقتداء والتأسي برسول الرحمة والحق والعدل، وأنه يجب استشعار المسؤلية في التأسي برسول الله والعمل بما جاء به في كل أعماله وجهاده والتحرك ضد أعداء الله واعداء دينه.

وتخلل الاحتفالية العديد من المشاركات عبرت عن عظمة المناسبة العظيمة وضرورة الدفع والمشاركة لإحياء الفعالية المركزية بالمحافظة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com