النباء اليقين

صنعاء: إحياء مهرجان الرسول الأعظم الخاص بالمرأة

نظم في قاعة الشهيد احمد شرف الدين ضمن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم الخاصة بالمرأة الذي تقيمه مؤسسة الإمام الهادي بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي بجامعة صنعاء فعالية لإحياء ذكرى ميلاد الرسول الأكرم.

في المهرجان الخاص بالمرأة ألقت ثلاث من المتسابقات المتأهلات للدور النهائي في مجال الشعر الفصيح والشعبي قصائدهن في مدح الرسول الأكرم، ليستمعن بعدها إلى تقييم لجنة التحكيم ويكنّ بذلك قد تصدرن للتكريم في اليوم الختامي للمهرجان يوم السبت.

في اليوم الأول للمهرجان تم عرض فيلم وثائقي “شقائق النصر” من انتاج مؤسسة الإمام الهادي استعرض نماذج لدور المرأة في أعوام العدوان وما جسدته من عظمة في التصدي والعطاء والبذل لتكون بذلك قد تربعت مكانة عالية حين جسدت أروع الصور لمرأة يمنية مؤمنة قوية.

وقد تنوعت فقرات المهرجان بين أسئلة للجمهور وبين فقرات إنشادية وبين عرض لمادة فلمية بعنوان ” يا رسول الله ” وسط هتافات المشاركات “بلبيك يا رسول الله ” والتي توجهن في اختتام الفقرات إلى افتتاح معرض تجسدت فيه المرأة اليمنية بعرض منتجات تسعى من خلالها لدعم التصنيع المحلي من خلال الاكتفاء الذاتي، وكان معرض التراث والصور والمجسمات دليلا على ابداع تجسد في احياء ذكرى مولد النبي الأعظم بهذا الزخم والرقي.