النباء اليقين

وزيرالإعلام يطلع على سير العمل في إذاعة صنعاء

الهدهد-صنعاء

 

اطلع وزير الإعلام ضيف الله الشامي ونائبه فهمي اليوسفي اليوم، على سير العمل في قطاع البرنامج العام الأول إذاعة صنعاء.

 

وناقش وزير الإعلام ونائبه مع رئيس القطاع عبدالرحمن الحمران ومدراء العموم في لقاء عقد بمقر إذاعة صنعاء، الجوانب المتصلة بمستوى الأداء في الإذاعة وأوضاع العاملين فيها والصعوبات التي تواجههم والبرامج الإذاعية والدورة البرامجية الإذاعية خلال المرحلة الراهنة.

 

واستمع وزير الإعلام ونائبه ومعهما مدير عام المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون أحمد راصع ورئيس قطاع الإدارة والشؤون المالية والتجارية بالمؤسسة حمود الحشف، إلى إيضاح عن الإشكاليات التي تواجه الكوادر الإذاعية في الجوانب الإدارية والمالية.

 

وتطرق اللقاء إلى الإشكاليات الفنية التي تعترض العمل في إذاعة صنعاء وأبرزها توقف بعض محطات الإرسال والموجات القصيرة والمتوسطة بين حين وأخر نظرا لتلف بعض معدات وأجهزة الموجات في مختلف المحافظات.

 

وأشار وزير الإعلام إلى أن إذاعة صنعاء هي صوت كل اليمنيين ويستمع الجميع برامجها .. وقال ” إذاعة صنعاء ترسخت في أذهان الناس في الفترات الماضية ولا نريد أن يخبوا هذا الصوت، ما يتطلب تضافر الجهود لإعادة صوت إذاعة صنعاء بنفس النمط الذي كانت عليه سابقا “.

 

وأشاد بجهود العاملين في الإذاعة وعزيمتهم وإرادتهم رغم استمرار العدوان وشحة الإمكانيات والأوضاع المالية التي أدت إلى نتائج كارثية في مختلف الأجهزة الحكومية بما في ذلك المؤسسات الإعلامية .. منوها بجهود كافة وسائل الإعلام الوطنية وكوادرها ومنتسبيها ودورهم الكبير خلال المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

 

كما أكد وزير الإعلام الحرص على أن تعود إذاعة صنعاء لألقها ووهجها الإذاعي .. لافتا إلى أنه سيتم البحث عن الإشكاليات التي تواجهها وسبل معالجتها مع المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون خاصة ما يتعلق بإنقطاع البث للإذاعة في مختلف المحافظات.

 

وشدد على ضرورة إعادة زخم البرامج الإذاعية التي كانت تبثها إذاعة صنعاء، خاصة التي لها ارتباط بالمجتمع، فضلا عن البرامج التفاعلية التي لها أثر كبير وصدى في المجتمع.

 

ولفت ضيف الله الشامي إلى الأهمية التي تمثلها إذاعة صنعاء في برامجها وأنشطتها، لا سيما وأن لها جمهور كبير بالمناطق الريفية الذين غالبيتهم يستمعون إلى أخبار وبرامج الإذاعة .. مبينا أن العام 2019م سيكون عاما إعلاميا على مختلف المسارات والإتجاهات .

وجدد التأكيد على اهتمام قيادة وزارة الإعلام بإذاعة صنعاء وقناة اليمن الفضائية باعتبارهما محور إرتكاز الوسائل الإعلامية في إيصال الصوت والصورة الحقيقة إلى العالم الخارجي .. لافتا إلى ضرورة إعداد الخطط والبرامج للعام المقبل للعمل على ضوئها وتوفير الإمكانيات.

 

فيما رحب رئيس قطاع إذاعة صنعاء- البرنامج العام عبدالرحمن الحمران بوزير الإعلام ونائبه .. مستعرضا الأنشطة الإذاعة والخارطة البرامجية خلال المرحلة الراهنة والصعوبات الفنية والمالية التي تواجه سير العمل في الإذاعة.

 

وأعرب عن أمله والعاملين بالإذاعة في تفهم قيادة وزارة الإعلام لاحتياجات إذاعة صنعاء ومنتسبيها بما يعزز من تحسين مستوى الأداء والبرامج الإذاعية وإيصال الرسالة الإعلامية الكفيلة بمواجهة العدوان ومخططاته.

 

حضر اللقاء مساعد رئيس القطاع لشؤون البرامج محمد الشرفي ومدير عام الأخبار بإذاعة صنعاء هائل الأغبري ومدير عام البرامج مطيع الفقيه ومدير عام الصيانة والتشغيل علي الشيعاني.

 

وكان وزير الإعلام ضيف الله الشامي ونائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ومرافقيهما، قد زاروا المتحف الإذاعي وصالة الإرشيف الصحفي والمكتبة الفنية وأستوديو البرامج الإذاعية وأستديوهات الإنتاج والبث الإذاعي المباشر والإدارة العامة للأخبار.

 

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com