النباء اليقين

وزارة الأوقاف تنظم لقاء تشاوري للتحضير للاحتفاء بذكرى المولد النبوي

عٌقد بصنعاء اليوم لقاء تشاوري لقيادة وزارة الأوقاف والإرشاد ومكاتبها في المحافظات للإعداد والتحضير للاحتفاء بالمولد النبوي تحت شعار ” بولائنا لرسول الله سننتصر على أعدائنا “.

 

ناقش اللقاء برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد القاضي شرف القليصي ووكلاء الوزارة الدكتور حميد المطري ونجيب العجي والعزي راجح وصالح الخولاني وعبدالوهاب المهدي والوكيل المساعد جبري إبراهيم، الخطة الإرشادي للاحتفاء بالمولد النبوي للعام 1440 هـ.

واستعرض اللقاء الذي ضم مدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف عبدالرحمن الموشكي ومدراء مكاتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظات ونواب مدراء المكاتب ومدراء الإرشاد، آلية تنفيذ الخطة والجدول الزمني لها والمواقع المستهدفة وأعمال ومهام اللجان المكلفة بتنفيذها.

وفي اللقاء أكد وزير الأوقاف والإرشاد أهمية التحضير للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة بما يليق بمكانة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم من خلال الأنشطة والفعاليات التي تنظمها وزارة الأوقاف ومكاتبها بالمحافظات.

وأشار إلى أهمية الإعداد والتهيئة للإحتفاء بهذه المناسبة، إلى جانب تعزيز الأداء الإداري لتنفيذ المهام الموكلة على مستوى قطاعات الوزارة ومكاتبها في المحافظات وتفعيل العمل الميداني بالمساجد والمعاهد والمدارس من خلال المحاضرات والندوات والفعاليات واستغلال هذه الذكرى العطرة لإستلهام دروس العزة والكرامة.

وشدد القاضي القليصي على ضرورة اضطلاع العلماء والخطباء والمرشدين بدورهم في تعزيز التوعية بمخططات العدوان وما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحصار وحرب اقتصادية، فاقمت معاناة اليمنيين .

كما أكد أهمية الالتزام بمضمون الخطة الإرشادية والإنطلاق في تنفيذ المهام الموكلة للقطاعات بأسس واضحة وضوابط معلومة وتشكيل غرفة عمليات بالوزارة ومكاتبها بالمحافظات ورفع تقارير يومية عن الأنشطة والفعاليات الخاصة بهذه المناسبة.

ولفت وزير الأوقاف والإرشاد إلى ضرورة التركيز على الجانب الإجتماعي وتعزيز قيم التراحم والتكافل المجتمعي خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان وما يفرضه من حصار منذ ما يقارب أربعة أعوام.

من جانبه استعرض وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح، ما تتضمنه الخطة المكرسة للاحتفال بذكرى المولد النبوي والمتمثلة في تنظيم الخواطر الدينية عبر وسائل الإعلام والمحاضرات التوعوية والندوات المركزية في المساجد والمدارس والمجالس والقاعات والتجمعات.

وتطرق إلى أن الخطة الإرشادية تتضمن أيضا تنظيم مهرجانات وتكريم أسر الشهداء وزيارات روضات الشهداء، إلى جانب أهمية تناول خطباء الجمعة دلالات ودروس المولد النبوي.

بدوره استعرض وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الأوقاف الدكتور حميد المطري، خطة الوزارة للاحتفال بالمولد النبوي والتي تتضمن تحسين روضات الشهداء وتوزيع هدايا لطلاب وطالبات العلم وكذا تزيين مبنى الوزارة والمكاتب.

وأكد أن وزارة الأوقاف والإرشاد هي الجهة الرسمية المعنية بالاحتفاء بالمناسبات الدينية ” المولد النبوي الشريف، وذكرى الهجرة النبوية والإسراء والمعراج” .. لافتا إلى أهمية بذل المزيد من الجهود وتوفير الإمكانيات وحشد الطاقات لإنجاح فعاليات وأنشطة المولد النبوي بما يليق بعظمة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وحث الدكتور المطري مدراء مكاتب الأوقاف والإرشاد في المحافظات على المساهمة بفعالية في تنفيذ الأنشطة والبرامج وفقا لخطة الوزارة والإلتزام الزمني بها، مع إضافة المقترحات الكفيلة بإنجاح الخطة بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات والجهات ذات العلاقة.

أثري اللقاء بالملاحظات والنقاش المستفيض، قدمها عدد من مدراء مكاتب الأوقاف والإرشاد في أمانة العاصمة والمحافظات، أكدت في مجملها أهمية تضافر الجهود لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com