النباء اليقين

محرقة جديدة للغزاة في كيلو 16 وقوات الجيش واللجان تستعيد زمام المبادرة بجهبة الساحل وتنقل المعارك إلى حيس

الهدهد – الحديدة

لقي العشرات من الغزاة والمرتزقة مصرعهم وأصيب اخرون اليوم الجمعة، ودمرت عدة اليات عسكرية تابعة لهم خلال محاولة زحف فاشلة وعمليات للجيش واللجان في جبهة الساحل الغربي.

وقال مصدر عسكري، ان وحدات من الجيش واللجان، أحبطت محاولة زحف واسعة للغزاة والمرتزقة، استمرت لساعات طويلة تحت غطاء جوي مكثف للطيران الحربي وطائرات الاستطلاع، باتجاه جنوب غرب كيلو 16.

وأكد المصدر، مصرع وجرح العشرات من الغزاة والمرتزقة، وتدمير ست اليات عسكرية تابعة لهم، خلال التصدي للزحف باتجاه جنوب غرب منطقة كيلو 16، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار دون تحقيق أي تقدم ميداني.

وكانت قوات خاصة من الجيش واللجان الشعبية، نفذت عملية هجومية مباغتة، سبقها تمشيط وقصف مدفعي مكثف، على تجمعات ومواقع عسكرية للغزاة والمرتزقة، في جبهة حيس.

وبحسب مصادر ميدانية، فقد تمكنت القوات الخاصة، من قتل وجرح عدد كبير من مرتزقة العدوان، وتدمير عتاد وتحصينات عسكرية لهم خلال العملية، فيما استهدفت وحدة الهندسة مدرعة للغزاة بعبوة ناسفة، ما ادى إلى تدميرها ومصرع طاقهما غربي مدينة حيس.

إلى ذلك ذكر مصدر مسؤول في وزراة الدفاع، بأن قوات الجيش واللجان الشعبية، تمكنت من استعادة زمام المبادرة، في مختلف محاور القتال بجبهة الساحل الغربي، وسط انهيارات وتراجع ملحوظ للغزاة والمرتزقة.

ويرى مراقبون أن عودة المعارك من جديد إلى مديرية حيس ، يؤكد على استعادة قوات الجيش واللجان الشعبية، زمام المبادرة في جبهة الساحل الغربي، خلال الأسبوع الماضي، الذي شهد تراجعاً ملحوظاً للغزاة والمرتزقة، إثر تصعيد عسكري غير مسبوق لقوات الجيش واللجان، في محوري التحيتا والدريهمي.