النباء اليقين

المحويت : تدشين حملة التعريف بجائزة الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب

المحويت-سبأ:

دشنت بمحافظة المحويت اليوم الحملة الترويجية التعريفية بجائزة الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب.

وأوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس محمد الصرمي  ”  الهدد نت ” أن الحملة تأتي إنعكاسا للجهود والترتيبات التي بدأتها المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بشأن فتح باب التنافس للباحثين والمزارعين لنيل جائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد بهدف تشجيع المزارعين وحثهم علی التنافس بما يحقق الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب.

وأكد أن الجائزة ستقدم سنويا لأفضل بحث علمي في مجال الحبوب وأفضل مزارع يحقق إنتاجية مرتفعة من محاصيل الحبوب الرئيسية ” الذرة الشامية , الذرة الرفيعة , الدخن , القمح , الشعير ” .

وأشار الصرمي إلی أن الفرق الميدانية بدأت حملة التعريف بالجائزة في مديريات المحافظة التسع تحت شعار ” نأكل مما نزرع ” بهدف تعزيز الثقافة المجتمعية لدی المزارعين بأهمية زراعة محاصيل الحبوب وإشراك كافة الجهود الشعبية والرسمية في هذا المشروع الوطني الاستراتيجي الهام.

ولفت إلى أن الحملة تستهدف السلطات المحلية والمكاتب الزراعية والمزارعين في المديريات وتتضمن عقد لقاءات تعريفية بالجائزة والتأكيد علی أهمية التوسع في زراعة الحبوب بمختلف أنواعها.

ونوه بأن جائزة الشهيد الصماد تأتي تجسيدا للمشروع الذي أطلقه الشهيد ” يد تحمي ويد تبني ” وترجمة لتوجيهات القيادة السياسية وحرصها علی التخفيف من معاناة المجتمع في ظل استمرار العدوان والحصار.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com