النباء اليقين

نصر الله: ما سيحدث في غزة خلال الساعات والأيام القادمة مهم للمنطقة بأسرها

الهدهد / عربي دولي

قال السيد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن ما سيحدث في غزة خلال الساعات والأيام القادمة مهم للمنطقة بأسرها.

جاءت تصريحات السيد حسن نصر الله، مساء اليوم، الجمعة، خلال الاحتفال باليوبيل الفضي للمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم، مدارس المهدي (عج)، والذي أوضح خلالها أن المنطقة كلها تترقب خلال هذه الساعات، ما يجري في قطاع غزة، باعتبار أن هناك حالة من التحدي والمخاطر والاستنفار المتبادل بين الفلسطينيين والصهاينة ، يقابله تصعيد صهيوني على كل المستويات.

وذكر نصر الله أن الكيان الاسرائيلي يضع قطاع غزة بين خيارين، إما القتال أو الموت والفلسطينيون اخذوا قرارهم بالمقاومة، ورفض الموت جوعا تحت الحصار.

وأضاف الأمين العام لحزب الله  أن الولايات المتحدة وإسرائيل يستخدمان العلم والتطور التكنولوجي لإذلال الشعوب والحكام.

الى ذلك قال الأمين العامّ لحزب الله السيد حسن نصر الله إن اليوم هو الوقت المناسب للحكّام السعوديين لاتخاذ “موقف كبير وشجاع في وقف الحرب على اليمن”، مشيرا إلى أن الغطاء الدوليّ للحرب السعودية على اليمن بدأ بالانهيار.

وأضاف نصر الله  “عليكم أن تأذنوا لليمنيين بالتوجه نحو الحل السياسي.. الغطاء الدولي والعالمي لحربكم على اليمن بدأ ينهار بعد قضية خاشقجي”.

وأشار الأمين العامّ لحزب الله إلى أن محور المقاومة بقي في موقع المراقب في قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي على الرغم من أنه يمكن الاستفادة القصوى من هذه الحادثة في الصراع الفكريّ والسياسي، معتبراً أن “حكام السعودية وأميركا في وضع صعب بسبب قضية اختفاء خاشقجي”.

وفي الملف العراقي أشار السيد نصر الله إلى أن إرادة العراقيين هي التي ساهمت في تشكيل حكومتهم “وليس بناءً على تفاهم أميركي إيراني”، مؤكداً أنّ ما حصل في العراق هو هزيمة سياسية للأميركيين.

وفي الشأن اللبناني الداخلي أكد السيد نصر الله أنّ حزب الله لا يتدخّل في توزيع الحقائب في الحكومة اللبنانية، مشيراً إلى أن هناك تفاؤلاً كبيراً وتقدّماً مهماً حصل على صعيد تأليف الحكومة.

ولفت إلى أن “ما يتردد عن شكل الحكومة اللبنانية فيه مغالطات ولا سيما ما يتعلق منها بربط لبنان بالعراق”، وشدّد الأمين العام للحزب على أن “إيران لا تتدخل في الشأن الحكومي اللبناني لا من قريب ولا من بعيد”، واصفاً من يتحدثون عن تفاهم إيراني أميركي بـ “الأغبياء والجهلة لواقع الأمور”.

بالتوازي رأى نصر الله أنه “من الخطأ تحديد مهل زمنية لإعلان الحكومة العتيدة في لبنان”، خاتماً خطابه بالقول إن “هناك تقدماً مهماً وكبيراً في التأليف لكن لا تزال هناك مسائل عالقة تتعلق بالحقائب الوزارية”.