النباء اليقين

تعز-وقفه قبليه تنديداً بالحصار الاقتصادي وتزامناً مع ذكرى استشهاد الامام “زيد” عليه السلام في مديرية الصلو

في إطار الوقفات الاحتجاجية المنددة بتدهور العملة والحرب الاقتصادية على الشعب اليمني نظم أبناء مديرية الصلو بمحافظة تعز وقفة قبلية احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء 2اكتوبر2018 تنديداً واستنكاراً بما يقوم به تحالف العدوان من حرب وحصار اقتصادي على الشعب اليمني تأتي تلك الوقفة القبلية تزامناً مع ذكرى استشهاد الامام “زيد ” ابن الامام علي عليهما السلام.

 

 

القيت خلال الوقفة كلمات أكدت على عظمة الصمود والثبات والوعي في هذا المنعطف التاريخي الذي يمر به يمن العزة والحكمة والايمان سيما وجحافل النفاق مستمرون في عدوانهم وصلفهم بهدف اركاع اليمن قيادة وشعب

 

وقد أكدت الكلمات على ضرورة استلهام العبر والدروس من سير الابطال العظماء الذين رفضوا الذل والخضوع واختاروا طريق الجهاد المقدس ضد طغاة الأرض
مشيرين الى علاقة الماضي بالحاضر بارتباط القضية الواحدة في مواجهة المستبدين والمتجبرين والمفسدين ونصرة المستضعفين.

 

.المشاركون في الوقفة حملوا الأمم المتحدة المسئولية إزاء تدهور قيمة العملة وارتفاع أسعار المواد الغذائية من خلال طبع العملة دون وجود أي غطاء نقدي لها.

 

وندد أبناء المديرية بصمت المجتمع الدولي إزاء ما وصلت إليه الأوضاع الاقتصادية المزرية والحصار البري والبحري والجوي المستمر في قتل الشعب اليمني بهدف إركاعه وإذلاله.

 

ودعا المشاركون في الوقفة أحرار العالم والمنظمات الإنسانية للتحرك لوقف هذا العدوان وجرائمه وحصاره المستمر بحق أبناء الشعب اليمني.

 

الكلمات في مجملها اشارت الى علاقة الماضي بالحاضر بارتباط القضية الواحدة في مواجهة المستبدين والمتجبرين والمفسدين ونصرة المستضعفين.

الوقفة التي حضرها مشايخ واعيان وجموع غفيره من ابناء المديرية تخللها العديد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن الصمود والتحدي أمام جبابرة الأرض منذ عهد بني أمية الى عهد آل سعود في الوقت الحالي

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com