النباء اليقين

توكل كرمان تقدم مبادرة وعضو في المكتب السياسي لأنصارالله يشيد بها ويعتبرها أرضية خصبة لبناء الحل السياسي الجاد

الهدهد  .. //

دعا عضو المكتب السياسي لأنصار الله، عضو الوفد الوطني المشارك في مشاورات جنيف، سليم المغلس، قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح، إلى الاستماع إلى مبادرات العقلاء داخل الحزب أفضل من التمترس خلف الإجندة الخارجية.

وقال المغلس في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، :”بأطلاعنا على المبادرة التي اطلقتها توكل كرمان في منشورها على صفحتها في الفيس بوك لم نجد فيها الا ارضية منطقية وخصبة واساس مقبول لدى كل العقلاء والوطنيين.

وأكد أن المبادرة تضمن لليمنيين الحل السياسي الجاد المطمئن للجميع والذي يقوم على مصالحة وطنية و دولة مستقلة ذات سيادة تحتكر السلاح بيدها دون غيرها ونظام جمهوري ديمقراطي وحكومة وحدة وطنية يشارك فيها الجميع تدير البلد وتسير به الى المرحلة الدستورية

وشدد المغلس، على ضرورة قيادة الإصلاح صاحبة القرار في الحزب أن تسلك مسلك عقلائها وتسمع لهم افضل من تمترسها خلف اجندة خارجية تستهدف الوطن والشعب بكل مكوناته بما في ذلك حزب الاصلاح نفسه.”

وأضاف :”وهو ماينبغي ايضا على كافة القوى التي تملك قرارها التعاطي الايجابي مع هكذا دعوة او مبادرة من اي طرف كان ، والتوجه الجاد لفتح حوار يمني يمني يلم شمل اليمنيين بعيدا عن الخارج واجندته.”

وكانت القيادية في حزب الإصلاح “إخوان اليمن”، توكل كرمان، دعت في منشور على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى مصالحة وطنية تضم الإصلاح وأنصارالله، وتشمل كافة المكونات اليمنية، واجتماعهم على كلمة سواء تحفظ لليمن سيادتها واستقلالها في ظل نظام جمهوري ديمقراطي يعيش الجميع فيه مواطنون متساوون احرار.

وأشارت كرمان إلى أنه وبعد كل حرب يحل السلام، كل الحروب في التاريخ الانساني كان يعقبها سلام بالضرورة ، ليس هناك حرب الى الأبد، لقد آن للحرب اليمنية ان تطوي صفحاتها.

وأكدت أن هناك من يتربص باليمن وقد عزم ان لا يبقي لكم وطن، يستغلون صراعكم وانقسامكم الحاد ليجعلوا من وطنكم هشيما تذروه الرياح فتدبروا اموركم وتذكروا.. مادام هناك حرب فسيليها سلام، فليكن الآن

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com