النباء اليقين

فلسطينيون يعتصمون في ”الخان الأحمر” لليوم الخامس عشر واضراب شامل شمال القدس

اعتصم مئات من النشطاء الفلسطينيين في قرية (الخان الأحمر) شرق مدينة القدس المحتلة لليوم الخامس عشر على التوالي، وسط حضور وتضامن على المستويين الوطني، والدولي.

وقال منسق حملة (أنقذوا الخان الأحمر) في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة في بيان انه ستؤم اليوم الأربعاء خيمة الإسناد والتضامن وفود من الوزارات الحكومية الفلسطينية، عدا عن وفد برلماني من الاتحاد الأوروبي، في تأكيد واضح على تعاظم التضامن مع أهالي القرية، ورفض مخططات الاحتلال بتهجير سكانها.

وأشار إلى أن المئات يبيتون في خيمة الإسناد، اذ تم تأمين الفراش والأغطية والطعام، مؤكداً أن الحراك متواصل لحين تراجع سلطات الاحتلال عن سياستها في التهجير والهدم.

على صعيد اخر عم الإضراب التجاري الشامل والحداد منذ صباح اليوم الأربعاء، منطقة شمال القدس المحتلة، حدادا على روح الشهيد محمد يوسف شعبان عليان، من مخيم قلنديا للاجئين.

وكانت القوى والمؤسسات والفعاليات العاملة بمخيم قلنديا أعلنت الليلة الماضية عن إضراب شامل اليوم، في منطقة مخيم قلنديا والأحياء المتاخمة والمجاورة لها وهي (كفر عقب، المطار، سميراميس) حدادا على روح الشهيد عليان، الذي ارتقى يوم أمس الثلاثاء، برصاص الاحتلال في حي المصرارة التجاري قبالة سور القدس التاريخي من جهة باب العامود.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com