النباء اليقين

خلال اليوم الأول .. لجان الرقابة تضبط 130 مخالفة في الاسعار بأمانة العاصمة

الهدهد / متابعات

واصلت اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق والسلع الغذائية الأساسية لليوم الثاني نزولها إلى تجار الجملة والتجزئة في عموم مديريات أمانة العاصمة .

وأوضح وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية منذر الشرجبي أن النزول الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع مكتب الصناعة بأمانة العاصمة يهدف لتطبيق الرقابة المباشرة على الأسواق وضبط المخالفين للأسعار المعلنة من قبل الوزارة.

وأشار إلى أن اللجان الميدانية تعمل أيضاً على رصد أسعار بعض السلع الاستهلاكية والغذائية بغرض قيام قطاع التجارة الداخلية على إعداد الكلفة الحقيقية لعملية الإنتاج والشراء لتلك السلع ومن ثم تحديد وإعلان أسعارها للمستهلك.

ولفت إلى أن هناك لجان إشرافية مهمتها الرقابة على اللجان الميدانية وتلقي التقارير اليومية ومحاضر الضبط لدراستها وتحليلها ليتم على ضوئها اتخاذ الإجراءات القانونية وضبط المخالفين والمستغلين للأوضاع الاقتصادية التي يمر بها المواطن نتيجة العدوان والحصار.

وبين الوكيل الشرجبي أن اللجان الميدانية ضبطت خلال اليوم الأول للنزول الميداني 130 محضر ضبط مخالفة للأسعار سيتم إحالتها إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وحذر وكيل قطاع التجارة الداخلية المستغلين والمتلاعبين بقوت المواطن باتخاذ الإجراءات الرادعة والصارمة.

وعبر عن أمله في أن تعمل الشركات والتجار والمستوردين والمنتجين على استحداث نقاط للتوزيع والبيع المباشر للمستهلك والمبادرة بذلك في جميع المحافظات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com